استبعد بول جاسكوين قدرة أي أحد على تغيير السلوك العصبي لمهاجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي واين روني، والذي تسبب في طرده أمام الجبل الأسود يوم الجمعة الماضية ومن ثم إيقافه عن المباريات الافتتاحية لإنجلترا في بطولة يورو 2012.
جاسكوين الذي لعب لإيفرتون وتوتنهام ولاتسيو كان كذلك أحد نجوم المنتخب الإنجليزي في التسعينيات لكن عصبيته كلفته الكثير مثلما كلفت روني في كأس العالم 2006 حين تعرض للطرد أمام البرتغال في الدور ربع النهائي وستكلفه أكثر من ذلك حين يتم إيقافه في يورو 2012.
وقال جازا للإعلام الإنجليزي استحالة وجود شخص ما يستطيع منع السلوك العداوني لواين روني الذي مع استمراره في الملاعب سيحصل على المزيد والمزيد من البطاقات الملونة.
وأضاف: "روني يعلم أن ما فعله في مباراة الجبل الأسود خطأ لكنها ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة له، وأعتقد أن إنجلترا ستذهب إلى اليورو بدون، ولا أعتقد أن أحد في إنجلترا يعترض على هذا الأمر، الكل مُعترف بأن روني يستحق الطرد والإيقاف".
وواصل: "مدرب المنتخب الإنجليزي فابيو كابيللو لا يُمكنه أن يدخل داخل رأس روني، ولا أعتقد أن هذه خطوة جيدة أن تحاول فهم ما في رأس روني".
صاحب الـ44 عام أتم حديثه قائلا: "إنجلترا كانت متقدمة على الجبل الأسود بهدفين دون رد ثم فجأة تغيرت النتيجة للتعادل 2/2، ويبدو أن ما حدث خلال المباراتين السابقتين لنا لا يُعبر عنا، فلا أستطيع أن أفهم لماذا لاعبي خط الوسط لا يعملون مع زملائهم؟ يجب أن يكون هناك مقامرة من كابيللو، لا أعرف ماذا يقول لهم في غرف خلع الملابس هل بطريقة تيري فينابلز أم والتر سميث؟، كابيللو لديه سجل رائع لكن عندما تشاهده في المباريات الكبرى تجد فريقنا متجمد، فكان يجب حين سجل الجبل الأسود هدفه الأول 1/2 أن نقتل اللعبة ونمرر الكرة ونحافظ على حيازتنا لإضاعة الوقت وليس بترك الكرة لهم، نحن مازلنا لم نتعلم من الأخطاء السيئة التي كنا نقع فيها في الماضي".
المصدر : مكتوب ـ رياضة




