اعلنت محكمة برشلونة اليوم استبعاد كل من ليونيل ميسي وأندريس إنييستا وكارليس بويول وسيسك فابريجاس وصامويل إيتو من الشهادة في قضية فساد رئيس برشلونة السابق جوان لابورتا.
وكانت المحكمة قد استدعت مسبقا اللاعبين الخمسة بناء على رغبة المدعين بالحق المدني، ولكن لم يحضر أي منهم لأسباب مختلفة.
وذكرت مصادر قانونية لوكالة (إفي) مسبقا أن الدعوى أقامها وكيل اللاعبين التركي بيرم توتوملو ضد لابورتا على أساس أن رئيس برشلونة السابق لم يسدد له نسبة متفق عليها سلفا من عوائد زيارة هؤلاء النجوم لأوزبكستان قبل عامين.
ويقول توتوملو في عريضة الدعوى إنه توسط بنفسه بين لابورتا والملياردير الأوزبكي مير عادل جلالوف لتنظيم زيارة لهؤلاء النجوم إلى طشقند للمشاركة في مباراة ودية والترويج السياحي لأوزبكستان بجانب أنشطة أخرى.
وتولى لابورتا رئاسة النادي بين عامي 2003 و2010 ، قبل أن يترك المنصب لساندرو روسيل، الذي عينه في منصب نائب رئيس النادي للشؤون الرياضية.
المصدر : مكتوب ـ رياضة




