بحث





الخميس، 10 نوفمبر 2011

بلاتر يتراجع أمام الإعلام البريطاني

بلاتر يتراجع أمام الإعلام البريطاني

أصدر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيب بلاتر بيانًا أكد فيه إلتزامه بمحاربة كافة أشكال العنصرية في كرة القدم، وذلك بعد تصريحات أشار فيها إلى ضرورة حل مثل هذه النزاعات عن طريق "المصافحة".

ولقت تصريحات الرئيس السويسري انتقادات واسعة خاصة في الأوساط الرياضية خاصة البريطانية، حيث هاجم مدافع مانشستر يونايتد فرديناند السويسري واصفًا تصريحاته بالمهينة والمثيرة للسخرية.

وقال بلاتر البالغ من العمر 75 عامًا في بيان رسمي: "أود أن أكون واضحًا جدًا، أنا ملتزم بمكافحة كافة أشكال التمييز في كرة القدم وفي المجتمع".

أضاف: "لقد كنت شخصيًا في قيادة هذه المعركة ضد العنصرية في كرة القدم، الفيفا تقاتل طوال السنوات الماضية من خلال الحملات في كل المسابقات برفع شعار لا للعنصرية".

أضاف: "أنا أعرف أيضًا أن العنصرية لاتزال موجودة للأسف في عالم كرة القدم، وأنا أعلم أنها مشكلة كبيرة في المجتمع وإنها تؤثر على الرياضة، وأعتقد اعتقادًا قويًا أن علينا أن نواصل الكفاح معًا ضد العنصرية داخل وخارج الملعب، من أجل القضاء على هذه الآفة".

وتابع: "لقد أسيء فهم تعليقاتي، ما كنت أريد قوله هو أن هناك مشادات تحدث بين لاعبي كرة القدم خلال المباراة، ولكن كنت أطالب بعد نهاية كل مباراة أن تقدم اعتذارك للخصم عن طريق المصافحة، أما وقد قلت ذلك فإنني أؤكد مرة أخرى أنني لا أريد أن أقلل أبدًا من أبعاد مشكلة العنصرية في المجتمع والرياضة وأنني ملتزم بمكافحة هذا الوباء".


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More