أبدى رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد خلفان الرميثي حزنه الكبير لهزيمة بلاده اليوم من نظيره الكوري بهدفين للا شيء وإنتهاء أمل المنتخب الإماراتي من المرحلة التمهيدية للتصفية النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.
ووصف الرميثي في تصريحات إعلامية عقب المباراة خروج منتخب بلاده من هذا الدور بـ " الصاعقة " مشدداً على أنه لم يكن يتصور أن يحدث الخروج بهذا الشكل وبهذه النتائج المخزية.
وأعتذر الرميثي للشعب الإماراتي عن هذا الخروج وطالبهم بنسيان هذا الخروج وبدء مرحلة أخرى وهي مساندة المنتخب الأوليمبي في تصفيات أولمبياد 2012 المقرر لها في لندن، مؤكداً على أن الأمل كبير لدى هذا المنتخب للصعود و تعويض الجماهير عن إخفاق المونديال لاسيما بعد تألق معظم عناصره الحالية في نهائيات كأس العالم للشباب عام 2009.
أما عن مستقبل المنتخب الأول بعد الخروج فقد أوضح الرميثي أن الانتهاء من المباراتين المتبقيتين في التصفيات المونديالية، وتحديد مستقبل المنتخب الأولمبي في التصفيات الأولمبية سوف يبدأ الاتحاد الإماراتي في وضع برنامج مستقبلي جديد للمنتخب الأول من أجل الصعود لكأس آسيا المقبل ثم الصعود من بعدها إلى كأس العالم 2018 في الأراضي الروسية.
يُذكر أن المنتخب الإماراتي قد خاض أربعة مباريات منذ بدء التصفيات المونديالية أمام كوريا الجنوبية و الكويت ولبنان وقد هُزم في جميعها، وتجمد رصيده عند النقطة صفر وانتهت آماله بشكل رسمي في احتلال مرتبة من الـ 2 الأوائل والصعود إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات بعد سقوطه اليوم أمام كوريا الجنوبية على ميدانه لتنحصر المنافسة بين الثلاثي (كوريا الجنوبية، الكويت ولبنان) لتصدر المجموعة الثانية.
ووصف الرميثي في تصريحات إعلامية عقب المباراة خروج منتخب بلاده من هذا الدور بـ " الصاعقة " مشدداً على أنه لم يكن يتصور أن يحدث الخروج بهذا الشكل وبهذه النتائج المخزية.
وأعتذر الرميثي للشعب الإماراتي عن هذا الخروج وطالبهم بنسيان هذا الخروج وبدء مرحلة أخرى وهي مساندة المنتخب الأوليمبي في تصفيات أولمبياد 2012 المقرر لها في لندن، مؤكداً على أن الأمل كبير لدى هذا المنتخب للصعود و تعويض الجماهير عن إخفاق المونديال لاسيما بعد تألق معظم عناصره الحالية في نهائيات كأس العالم للشباب عام 2009.
أما عن مستقبل المنتخب الأول بعد الخروج فقد أوضح الرميثي أن الانتهاء من المباراتين المتبقيتين في التصفيات المونديالية، وتحديد مستقبل المنتخب الأولمبي في التصفيات الأولمبية سوف يبدأ الاتحاد الإماراتي في وضع برنامج مستقبلي جديد للمنتخب الأول من أجل الصعود لكأس آسيا المقبل ثم الصعود من بعدها إلى كأس العالم 2018 في الأراضي الروسية.
يُذكر أن المنتخب الإماراتي قد خاض أربعة مباريات منذ بدء التصفيات المونديالية أمام كوريا الجنوبية و الكويت ولبنان وقد هُزم في جميعها، وتجمد رصيده عند النقطة صفر وانتهت آماله بشكل رسمي في احتلال مرتبة من الـ 2 الأوائل والصعود إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات بعد سقوطه اليوم أمام كوريا الجنوبية على ميدانه لتنحصر المنافسة بين الثلاثي (كوريا الجنوبية، الكويت ولبنان) لتصدر المجموعة الثانية.
المصدر : مكتوب ـ رياضة




