بحث





الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

نادال: الفريقان الإسباني والأرجنتيني يشعران بنفس القدر من الضغط

نادال: الفريقان الإسباني والأرجنتيني يشعران بنفس القدر من الضغط

قال الإسباني رافاييل نادال، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، إن الفريق الإسباني "يشعر بضغط" للفوز بكأس ديفيز الذي يقام نهاية الأسبوع الجاري في اشبيلية أمام الأرجنتين، التي "تشعر بنفس القدر من الضغط".

وفي تصريحات صحفية أدلى بها اليوم، قال نادال: "هنا نشعر كلنا بالضغط ولكن بنفس القدر الذي يشعرون هم به. في السنوات الأخيرة فزنا بلقب البطولة أربع مرات، وجميع الموجودين هنا (الفريق الإسباني) فاز بواحدة على الأقل".

وأقر نادال بأن أداءه على مدار السنوات السبع الماضية على الأراضي الترابية "كان جيدا للغاية"، ولكن "كأس ديفيز معقدة فليس هناك الكثير من الوقت للاستعداد، كما أنها أكثر خطورة، ولكن حتى الآن سار كل شيء على ما يرام، إلا أن هذا لا يضمن شيئا".

وأبرز نادال روح الصداقة التي تسود الفريق الإسباني: "فكل فرد فيه يعرف دوره، ويساعد زملائه بقدر ما يستطيع. ففي بعض الأيام يلعب البعض وفي أيام أخرى يلعب آخرون".

وحول احتمالية مواجهة ديفيد نالبانديان، المصنف 64 عالميا أو خوان موناكو، المصنف 26 ، في المباراة الافتتاحية، أوضح نادال: "إنهما زميلا مهنة جيدان، وعلى الرغم من أنهما مختلفان، فإنهما خطيران للغاية، فنالبانديان يعول كثيرا على هذه المنافسة، وموناكو أنهى الموسم بشكل جيد للغاية".

وأشار إلى أن جميع اللاعبين: "يرغبون في إنهاء الموسم بطعم الانتصار".

وتابع: "لقد كان لديهم وقت أطول للتدرب على الأرض. ديفيد (فيرير) وأنا كان أمامنا فترة أقل، ولكن فرناندو (فيرداسكو) وفيليسيانو (لوبيز) تمكنوا من التدرب لفترة كافية".

وأضاف: "أنا وديفيد لم يكن لنا بد من اللعب حتى الأسبوع الماضي، ولكن إنهاء الموسم بين الثمانية الكبار وخوض منافسات البطولة الختامية كان مصدر سعادة".

يشار الى أن نادال وفيرير شاركا في البطولة الختامية التي انتهت فعالياتها الأحد بفوز السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثالث عالميا.

وودع نادال البطولة من دور المجموعات، بعد هزيمته أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، فيما وصل فيرير إلى نصف النهائي، حيث غادر البطولة على يد فيدرير.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More