بحث





الخميس، 10 نوفمبر 2011

روزيدسكي: على اتحاد التنس الاعتناء باللاعبين البارزين

روزيدسكي: على اتحاد التنس الاعتناء باللاعبين البارزين
قال جريج روزيدسكي لاعب التنس البريطاني الاول سابقا إن على اتحاد اللاعبين المحترفين الاعتناء باللاعبين البارزين مثل نوفاك دجوكوفيتش وليس أن يتوقع منهم تجاوز الاصابة للمشاركة في بطولات لتفادي خسارة جائزة مالية.

وأثار دجوكوفيتش جدلا الاسبوع الماضي حين اختار المشاركة في بطولة باريس للاساتذة رغم تفاقم اصابته في الكتف قبلها بأيام أثناء مشاركته في بطولة بال في سويسرا.

لكن لو أنه اختار عدم المشاركة في باريس لكان خسر 1.6 مليون دولار مضمونة نظير لعب نقطة واحدة في العاصمة الفرنسية.

وحقق الصربي دجوكوفيتش أبرز اللاعبين هذا العام انتصارين في البطولة قبل أن ينسحب بأسى من مباراة مرتقبة في دور الثمانية ضد الفرنسي جو ويلفريد تسونجا.

وبينما أثار قرار دجوكوفيتش غضب المشجعين الذين اشتروا التذاكر لحضور المباراة قال روزيدسكي ان النظام الحالي هو المسؤول عن هذا الموقف.

وقال روزيدسكي وصيف بطل أمريكا المفتوحة عام 1997 لرويترز في مقابلة عبر الهاتف يوم الاربعاء قبل البطولة الختامية لموسم الرجال في لندن: "لو لم يلعب (دجوكوفيتش في باريس) لكان خسر جائزة قدرها أكثر من مليون جنيه استرليني لذا أراد أن يشارك. لذلك شارك ولعب مباراتين".

وأضاف: "وبعد ذلك ضد تسونجا لم يرهق نفسه بالذهاب للملعب. يتحكم نظام المجمع المالي في التزاماتك. لذلك لو نظرت للامر من ذلك الاتجاه ستجد أنه يستحق المال. السؤال هو هل كان ينبغي منحه احتمال عدم المشاركة ليتم منحه الجائزة المالية حتى لو لم يلعب في باريس".

وتابع: "يجب أن تتوفر قاعدة للاعفاء لو ثبتت اصابة لاعب ما.. يجب أن يبقى بمقدوره الحصول على الجائزة المالية. لانك تعمل بقوة طيلة العام وهو أفضل لاعب طيلة العام فلا يوجد أي عذر يبرر حرمانه من الجائزة".

لكن اتحاد اللاعبين المحترفين لا ينظر للامر بهذه الطريقة.

ويحق لدجوكوفيتش المصنف الاول عالميا الحصول على مليوني دولار كجائزة مالية اذا شارك في ثماني بطولة للاساتذة من فئة الالف نقطة خلال موسم 2011 . وتقل قيمة الجائزة الى 1.6 مليون دولار اذا شارك في سبع من البطولات الثماني للاساتذة. وتنص اللائحة على حرمان اللاعب من الجائزة كلها في حالة مشاركته في أقل من سبع بطولات.

ولان دجوكوفيتش انسحب من بطولة شنغهاي للاساتذة فانه كان مضطرا للعب في باريس سواء كان سليما أو مصابا ليضمن الحصول على الجائزة المالية بعد موسم توج خلاله بعشرة ألقاب بينها ثلاثة في البطولات الاربع الكبرى وخمسة في بطولات الاساتذة وبعد أن حقق 69 انتصارا مقابل أربع هزائم فقط خلال الموسم.






المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More