بحث





الخميس، 10 نوفمبر 2011

ماتورانا يصر على اتهامه لمدربي المنتخبات اللاتينية بعدم الخبرة

ماتورانا يصر على اتهامه لمدربي المنتخبات اللاتينية بعدم الخبرة

أكد المدير الفني السابق لمنتخبات كولومبيا والإكوادور وبيرو وكوستاريكا، فرانسيسكو ماتورانا، أنه لا يجب إطلاق النار عليه لأنه صرح بأن المدربين كلاوديو بورجي وأليخاندرو سابيلا وليونيل ألفاريز وصلوا دون خبرة إلى رحلة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 بالبرازيل.

وقال المدرب الكولومبي المخضرم "عندما قلت إن ليونيل ألفاريز لا يتمتع بالخبرة لم يكن ذلك في كولومبيا، بل أمام الصحافة الدولية، ولا يمكنني الكذب لأنني أتمتع بسمعة وتقدير دوليين، وبأي وجه سأقول للناس إن ليونيل يتمتع بالخبرة وهو لم يدير سوى خمس مباريات فحسب".

وأضاف ماتورانا الذي كان آخر منصب يتولاه هو مدير المنتخبات الوطنية الكولومبية "قلت نفس الأمر للتشيليين، إن (كلاوديو) بورجي لا يتمتع بالخبرة، وهو قال يوم الثلاثاء إن ما عاشه خلال الأيام الثمانية الماضية لم يكن قد عاشه من قبل قط طيلة مشواره".

وقال إن المدير الفني للأرجنتين أليخاندرو "سابيلا نفسه لا يتمتع بالخبرة على مستوى المنتخبات. لقد سمعته يقول إن هذا المنتخب يتسبب له بتساقط الشعر (من التوتر)، إذن عدم الخبرة ليس بخطيئة، بل هو ببساطة نقطة انطلاق تسمح للناس بفهم بعض الأمور من أجل أن تنضج".

وأضاف "لذا أنا لا أعتقد أنه عندما يقول شخص ما إن آخر لا يتمتع بالخبرة يكون على الناس إطلاق النار عليه. أعتقد أنه لابد من البقاء بالقرب (ألفاريز) وهو نفسه عليه أن ينتبه إلى الأمور، لأنه عندما يكون المرء شابا يعتقد أن الشباب يكفي ويرغب في ابتلاع العالم كله".

وضرب ماتورانا، الذي سبق له التدريب في العديد من الدول من بينها الأرجنتين وإسبانيا، المثل بالمدير الفني للمنتخب الفنزويلي سيزار فارياس.

وقال ماتورانا في تصريحات لـ(إفي): "المدرب الفنزويلي جاء إلى هنا وعندما قال إنه يملك 50 مباراة مع المنتخب كان ذلك خبرة، تدعمها شجاعته في تولي المهمة، وفي النهاية تتحدث النتائج لأنني أعتقد أن فنزويلا تمضي على نحو جيد".

وفي تحليله لأداء المنتخب الكولومبي في التصفيات المونديالية، قال ماتورانا "إنه يتوازى مع أداء كل الفرق في أمريكا الجنوبية، باستثناء أوروجواي".

وقال "قبل الجولة الماضية (الرابعة) كانت هناك مأساة في تشيلي، واليوم بات لديها ست نقاط وقد خسرت مباراتين، وبيرو أيضا خسرت مباراتين، لذا فإن كولومبيا تظل قادرة على الأحلام وعلى آمالها أن تبقى غير منقوصة".

لكنه استدرك "من وجهة النظر الكروية نعم لابد وأن يكون هناك قلق كبير، لأن كولومبيا لم تتمكن من السيطرة على الأمور في أي مباراة، أظهرت شجاعة على فترات، لكنها ليست الفريق الذي يمكن له ضمان التأهل من الآن".

وفيما يتعلق بلاعبي المنتخب الكولومبي، اعترف ماتورانا بأنهم "هم المتاحون لدينا".

وقال ماتورانا "أعتقد أن اللاعبين لا يتعرضون للنقد لأنهم لاعبون جيدون، اكتسبوا معدلا من التنافسية في أوروبا، ويحبون منتخبهم ويحبون بلادهم، وهم مهيأون لأن يتم توجيههم في أفضل طريق، وذلك كل شيء".


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More