بحث





الخميس، 10 نوفمبر 2011

تعاقد أياكس مع فان جال يعجل برحيل كرويف

تعاقد أياكس مع فان جال يعجل برحيل كرويف

أصبح منصب الأسطورة الهولندي لويس فان جال بمجلس إدارة نادي أياكس أمستردام في مهب الريح مع قرب تولي المخضرم لويس فان جال منصب المدير الرياضي للفريق.

ورجح خبراء اللعبة أن كرويف سيترك منصبه بسبب خلافاته القديمة مع فان جال، وأن المؤشرات الحالية لا تبشر بوجود امكانية لإصلاح خلافات الماضي.

وفي الوقت الذي رشح فيه كرويف مواطنه ماركو فان باستن لتولي مهمة المدير العام للفريق قبل اسابيع، فإن غالبية اعضاء مجلس الادارة رجحوا كفة فان جال ضاربين بعرض الحائط اقتراح كرويف.

وترى صحيفة (دي فولكسكرانت) المحلية أن الخلافات بين الأسطورتين كرويف وفان جال تتعلق باختلاف في وجهات النظر أو بسبب "الغيرة" بينهما، حيث يرى كلاهما أنه أفضل من الآخر.

وكعادته وجه كرويف هجوما شرسا على قرار مجلس إدارة أياكس باسناد المهمة لفان جال، حيث اعتبر القرار "دربا من الجنون" لأن الاخير سيتولى منصبه رسميا في يوليو/تموز 2012.

يذكر أن أياكس، حامل لقب الدوري الهولندي، يحتل حاليا المركز الخامس بفارق 11 نقطة عن إي زد ألكامار متصدر البطولة.

ورحل فان جال (60 عاما) عن تدريب بايرن ميونيخ في أبريل/نيسان من العام الماضي، بعد أن قاد الفريق للفوز بلقبي الدوري والكأس والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتولى فان جال منصب المدرب المساعد في أياكس بين عامي 1988 و1991 قبل أن يترقي لمنصب المدير الفني حتى عام 1997 ، وتحت قيادته فاز النادي بلقب كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في عام 1992 ودوري أبطال أوروبا في 1995.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More