بحث





الأحد، 16 أكتوبر 2011

منتخب فلسطين النسائي يخسر أمام اليابان بطلات العالم في نابلس

منتخب فلسطين النسائي يخسر أمام اليابان بطلات العالم في نابلس

في حضور جماهيري كبير اكتظت به مدرجات ملعب بلدية نابلس ، غلب عليه الطابع الأنثوي ، في صورة رسمتها المرأة الفلسطينية ، وأمام حضور رسمي كبير يتقدمه اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس ، وعنان الأتيري نائبة محافظ نابلس ، ورئيس الوفد الياباني يوشينوري تاغوتشي، قدمت فدائيات منتخب فلسطين الوطني أداء قتالي بروح عالية لكنهن خسرن في النهاية أمام نظيراتهن اليابانيات -بطلات العالم- بأربعة أهداف نظيفة.

وأكد الرجوب على أهمية هذه المباراة التي في صالح القضية الفلسطينية وفي صالح المرأة الفلسطينية في نابلس هذه المدينة العريقة ، كما أشار إلى أن هذه المباراة هي تتويج لمجمل النضالات التي خاضتها المرأة الفلسطينية الجبهة السياسية  الجبهة الاستمرارية هذا الحدث هو حدث نسوي وطني بامتياز .

الكرة اليوم في ساحة المرأة الفلسطينية، قوانين المجلس التشريعي منظومة قوانين وآليات عمل كل قوى العمل السياسي الفلسطيني تحتفظ للمرأة بحقوق انا امل من المرأة الفلسطينية ان تقود مسيرة مكانها وتبوء دورها من خلال جهدها من خلال تكاتفها ومن خلال تجسيدها لمنظومة قيمية اخلاقية انسانية مرتبطة بتقاليدنا وبديننا.

ومع انطلاقة المباراة لعب المنتخب الفلسطيني بخطة دفاعية بـ4-5-1 ، وعمل على تقليل المساحات وإغلاق المنافذ أمام منتخب الساموراي النسوي،فيما طبق المنتخب الياباني خطة هجومية ب4-3-3.

وصمد منتخبنا النسوي طيلة الربع ساعة الأولى من المباراة وبدا متماسكاً ومترابطاً في خطوطه ، إلا أنه لم يغامر في الشق الهجومي ، مما تسبب بضغط ياباني داخل ملعبه ، وهو ما أثمر عن هدف في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول ، واستمر الضغط الياباني ليضفن 3 أهداف أخرى ، وينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني برباعية بيضاء .

وبين شوطي اللقاء كرم اللواء جبريل الرجوب  ثلاثة من اسيرات نابلس المحررات  وقام باهدائهن  دروعا تقديرية وميداليات  تحفيزية وقد اجرت وسائل الاعلام العربية والاجنبية العديد من المقابلات  مع الاسيرات  اللواتي  حضرن المباراة .

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني ، هجوم ياباني ودفاع حديدي من لاعباتنا ، اللواتي حافظن على نظافة شباكهن أمام المد الياباني ، لتنتهي المباراة بفوز اليابان بأربعة أهداف دون مقابل .

وفي ختام اللقاء تم توزيع الميداليات  التقديرية على اللاعبات وتكريم  قائدتي  المنتخبين  اضافة الى تكريم  طاقم  الحكام.

بدوره أشار مدرب المنتخب هاني أبوالليل إلى النتائج الإيجابية اذ واجه المنتخب مدرسة متطورة كثيرا وهي المدرسة اليابانية التي حصدت كأس العالم الأخيرة  وهذا الفريق من خلال الاحتكاك به يمكن ان نتعلم منه كثيرا ، مؤكدا فخر فدائيات فلسطين بمواجهة المنتخب الياباني ومهما كانت النتائج فنحن المستفيدين من هذه التجربة .

ونوه أبوالليل إلى المنتخب النسوي الفلسطيني يسير في الطريق الصحيح نحو التطور التدريجي وسيتم تشكيل منتخبات سنية تدعم الفريق الأول ، في المستقبل القريب ستكون هناك وجوه جديدة قادرة على مقارعة منتخبات غرب اسيا .


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More