بحث





الأحد، 16 أكتوبر 2011

الوصل و مارادونا في الصدارة بانتصار على تريزيجه و بني ياس

الوصل و مارادونا في الصدارة بانتصار على تريزيجه و بني ياس

في ثاني جولات دوري المحترفين الإماراتي، قاد المدرب الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا فريقه الوصل لتصدر جدول ترتيب الدوري إثر الفوز مساء أمس على حساب بني ياس و مهاجمه الفرنسي المخضرم دافيد تريزيجيه بهدفين لهدف.

و سجل الضيوف هدف التقدم مبكرًا بعد سبع دقائق من بداية المباراة، إثر ركنية دوندا التي حولها درويش أحمد بتسديدة رأسية في شباك بني ياس، قبل أن يضاعف الفريق النتيجة بعد ثلاث دقائق بهدف ثانٍ سجله الأوروجواياني خوان مانويل أوليفيرا إثر استغلاله لعرضية سعود سعيد.

و لم يكن الهدف الذي سجله عامر عبد الرحمن في الدقيقة 51 كافيًا لبني ياس، بعد أن أضاع الهداف الأجنبي التاريخي ليوفنتوس تريزيجيه عددًا من الكرات كانت كفيلة لمنح الفوز لفريقه الذي أنهى اللقاء بخسارة على ملعبه و تجمد رصيده عند نقطة واحدة، فيما تصدر الوصل جدول ترتيب الدوري بست نقاط من مباراتين، و هو الرصيد الذي لم يصل إليه أي نادٍ في دوري المحترفين بانتظار ما ستسفر عنه مباراة الشباب - الذي يمتلك ثلاث نقاط من مباراة واحدة - اليوم ضد منافسه دبي.

فيما فاز الأهلي على أرضه بالمباراة الأخرى التي أجريت عصر أمس، و ذلك على حساب نظيره الإمارات بهدفين نظيفين سجلهما النجم التشيلي لويس خيمينيز في الدقيقتين الـ 71 و 84، ليساوي الأهلي رصيده برصيد الإمارات بواقع 3 نقاط لكلا الفريقين في المركزين الخامس و السادس.

و في قمة مباريات الجولة الثانية، خطف العين و نجمه الغاني جيان أسامواه تعادلًا ثمينًا خارج أرضه في اللحظات الأخيرة من نظيره الوحدة بهدفين لمثلهما. فبعد أن تقدم العين أولًَا بهدف حمدان الكمالي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28، باغت الوحدة ضيفه بهدفين سريعين في الدقيقة 30 بأقدام الكمالي الذي صحح خطأه قبل دقيقتين، و الدقيقة الـ 42 بإمضاء محمد سعيد الشحي.

إلا أن إسماعيل محمد أبى إلا أن يمنح العنابي نقطة غالية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، منهيًا اللقاء بالتعادل ليرتفع رصيد العين إلى أربع نقاط في المركز الثالث، فيما حصد الوحدة نقطته الأولى هذا الموسم محتلًا المركز الثامن.

كما تعادل الشارقة على أرضه مع الجزيرة بهدفين لمثلهما في لقاء شهد إثارة كبيرة في الدقائق الأخيرة و فرصًا ضائعة من كلا الطرفين. حيث افتتح البرازيلي جادير باري محصلة أهداف اللقاء بهدف للجزيرة في الدقيقة 69، قبل أن يعدل مواطنه إيدير لوسيانو - أو إدينيو - النتيجة في الدقيقة 76.

و رغم هدف مواطنهما الآخر ريكاردو أوليفييرا في الدقيقة 84 لصالح الجزيرة، عادل سالم جاسم النتيجة مجددًا للشارقة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ليحصد الشارقة نقطته الأولى هذا الموسم مقابل ارتفاع رصيد الجزيرة إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

أيضًا، تعادل النصر مع ضيفه عجمان بهدف لمثله عصر يوم الجمعة، فيما تتبقى مباراة واحدة فقط ضمن الجولة الثانية تُقام عصر اليوم بين دبي و الشباب على ملعب نادي دبي في تمام الساعة الخامسة و خمس و ثلاثين دقيقة بتوقيت مكة المكرمة.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More