بحث





السبت، 15 أكتوبر 2011

ميكا ريتشاردز يتعهد باخماد قوة روني في ديربي مانشستر

ميكا ريتشاردز يتعهد باخماد قوة روني في ديربي مانشستر

راهن الظهير الأيمن لنادي مانشستر سيتي ميكا ريتشاردز جماهير مانشستر يونايتد بأن يكون قاطع الكرات الأول من أمام واين روني في ديربي غد الأحد على ملعب أولد ترافورد في ختام الجولة التاسعة من البريميرليج.

واين روني سجل الموسم الماضي واحد من أجمل أهداف الموسم الكروي عموماً في شباك مانشستر سيتي حين مُررت إليه عرضية بواسطة ناني من الجهة اليمنى ليحولها بضربة خلفية مزدوجة في الشباك مباشرةً، ولم يُراقبه ميكا ريتشاردز بالصورة المطلوبة حيث كان يتوجب عليه غلق المساحة عليه وعدم منحه فرصة استقبال الكرة بهذه الأريحية، لكنه تعهد قبل المباراة بيوم باخماء قوة روني.

وبعد ثمانية أشهر على هذا الهدف الأسطوري لواين روني قال ميكا لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "بالطبع مازلت أذكر كيف وضع روني الكرة، كيف يُمكن أن أنسى ذلك؟ دائماً يعرضون الهدف على محطة سكاي سبورتس، لقد أخطأ كومباني تقدير اللعبة وعندما حاولت منع الكرة برأسي لم أصل إليها لتعانق شباكنا".

وأضاف: "في النهاية كان هدف رائع من روني ففي كل مرة أراه أتساءل عما كان بوسعي للقيام به كي أمنع عبور الكرة فلا أجد الجواب، لا يمكنك أن تنكر روعة هذا الهدف رغم الخسارة التي تعرضنا لها في مباراة كبيرة كتلك".

وتعهد قائلا: "روني يُحب أن يتذكر دائماً هذا الهدف، فهو يشعر بثقة كاملة ولكن عليّ أن أكون حاضراً، فلن يفعل ذلك مرة أخرى، سنحاول الابقاء عليه هادئاً هذه المرة، وأعتقد أن نايجل دي يونج سوف يبحث عن طرق ما لتعطيل أشلي يونج كي لا يوصل إلى روني الكرة".

ومن المعروف أن ريتشاردز كان من عناصر الفريق الذي كسر عقدة مانشستر يونايتد للمان سيتي على ملعب أولد ترافورد في فبراير 2008 فلم يفز السيتي من قبل ذلك التاريخ على مسرح الأحلام منذ عام 1974 عندما تسبب في هبوط الشياطين الحمر لدوري الدرجة الثانية، ولكن ريتشاردز مع جيوفاني وستيفن أيرلندا تمكنوا من انهاء عقدة السنين وفي اليوم الذي كان يحتفل فيه اليونايتد بذكرى نكسة ميونيخ التي شهدت سقوط طائرة اليونايتد واحتراقها ووفاة أبرز نجوم هذه الحقبة في كرة القدم الإنجليزية.

وعن هذا الفوز قال ميكا: "لم يتبق سوى جو هارت من ذلك الجيل فقد غادر العديد من اللاعبين الذين جاءوا هنا، وأنا سعيد لأنني مستمر منذ ذلك الوقت حتى الآن رغم أننا كنا نمتلك عدد رائع من اللاعبين لكن لم يستمر منهم الكثير والآن يجب أن نذهب إلى هناك بثقة مرتفعة لتحقيق النصر، أتذكر جيداً كيف لعب فاسل وبينجاني في هذه المباراة".

وأنهى: "نحن قادرون على تقديم مباراة جيدة جداً ولكن مانشستر يونايتد على ملعبه يشكل تهديداً كبيراً وليس هناك شك في ذلك".


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More