بحث





السبت، 15 أكتوبر 2011

بيدروسا متسابق هوندا أول المنطلقين في سباق ماليزيا

بيدروسا متسابق هوندا أول المنطلقين في سباق ماليزيا

انتزع الاسباني داني بيدروسا متسابق هوندا مركز أول المنطلقين في سباق جائزة ماليزيا الكبرى بعدما تفوق على الاسترالي كيسي ستونر المتوج حديثا بلقب بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الاولى في التجارب التأهيلية يوم السبت.

وسجل المتسابق الاسباني أسرع زمن للفة بلغ دقيقتين و01.462 ثانية على حلبة سيبانج ليتفوق على ستونر زميله في الفريق ويفوز بمركز أول المنطلقين للمرة الثانية فقط له في 2011.

وحقق ستونر ثاني أفضل زمن للفة بلغ دقيقتين و01.491 ثانية فيما جاء الايطالي اندريا دوفيزيوسو ثالثا بزمن بلغ دقيقتين و01.666 ثانية ليكمل هيمنة هوندا على الصف الامامي في السباق قبل الاخير من الموسم والذي سيقام غدا الاحد.

ولم تسر جميع الامور في مصلحة بيدروسا رغم سيطرته على التجارب التأهيلية بعدما سقط من على دراجته في المنعطف الاخير بعد 12 دقيقة فقط من التجارب.

وعاد بسرعة الى دراجته لكن الامر استغرق منه 38 دقيقة للعودة الى الصدارة بعد منافسة قوية بين دوفيزيوسو والايطالي ماركو سيمونشيلي متسابق هوندا ايضا.

وتفوق دوفيزيوسو لبعض الوقت على ستونر الذي فاز بلقبه الثاني في الفئة الاولى في سباق استراليا الذي اقيم في بلاده الاسبوع الماضي.

لكن بيدروسا الذي حل رابعا في سباق استراليا الاسبوع الماضي كما يحتل المركز الرابع في الترتيب العام لبطولة العالم فرض سيطرته في الاجزاء الاخيرة.

وسجل الامريكي كولين ادواردز سائق ياماها رابع اسرع زمن متفوقا على سيمونشيلي والامريكي نيكي هايدن متسابق دوكاتي.

وحل الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم في الفئة الاولى سبع مرات في المركز التاسع في نهاية موسم اول محبط مع دوكاتي.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More