بحث





الأحد، 16 أكتوبر 2011

جون كارلين: نادال ومانديلا يتشابهان في احترام كل من سواهمها

جون كارلين: نادال ومانديلا يتشابهان في احترام كل من سواهمها

برشلونة (إفي) - بقدرته على سبر أغوار الأساطير والوصول إلى دخائل أنفسهم، يخرج الصحفي والكاتب جون كارلين في كتابه "رافا" أخيل جديد حديث قوته وضعفه تكمن في "توازنه العائلي"، وأنه إذا ما كان يشبه نيلسون مانديلا في شيء فسيكون "احترامهما الذي يثير الإعجاب بكل من سواهمها".

هو تأكيد يقر الصحفي نفسه خلال مقابلة مع وكالة "إفي" بأنه سينقل حمرة الخجل إلى وجه نادال، المعتاد منذ طفولته على اتباع نظام صارم ممثل في عمه ومدربه توني، وكذلك في بؤرته الأسرية التي كانت عاملا حاسما في نجاحه.

ويمكن أن يكون الخط الرئيسي لكتاب "رافا. حكايتي" هو المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون عام 2008 ، عندما فاز الإسباني على السويسري روجير فيدرير في نهائي تاريخي.

لكن ما بين فصول يرويها نجم التنس بضمير المتكلم وأخرى يختلط فيها كارلين بأكثر أسراره غموضا، يظهر في النهاية أن العمود الفقري الحقيقي للكتاب هو أسرته؟

ويوضح الصحفي البريطاني "إنها العمود الفقري، القاعدة التي يبنى عليها كل شيء. قاعدة كل أعمدته توفرها له الأسرة، وهذا يساعد في نجاحه بشكل جوهري. من المستحيل استيعاب نادال الظاهرة كبطل عالمي دون ملاحظة الأهمية التي تمثلها عائلته في حالته الشعورية".


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More