بحث





الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

في غياب ألونسو: الريال أكثر عُرضة للهزائم

في غياب ألونسو: الريال أكثر عُرضة للهزائم

لم يكن المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو يتحدث من فراغ عندما علق على غياب تشابي ألونسو عن مباراة فريقه أمام سبورتنج خيخون الأسبوع المقبل بالقول "إنه لاعب مهم جداً".

فصحيفة "آس" المدريدية عادت بالذاكرة إلى مباريات غاب عنها ألونسو في الموسم الماضي ضد نفس الفريق، ووقتها خسر الريال المباراة على ملعب البرنابيو بهدف نظيف وهي المباراة التي خسر فيها الميرينجي فرصته في منافسة البرسا على لقب الليجا.

بعد ذلك ادخر مورينيو ألونسو في لقاء سرقسطة قبل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة ووقتها خسر الريال في الليجا من جديد بثلاثة أهداف لاثنين الأمر الذي خدم سرقسطة كثيراً ليبقى في الدرجة الأولى.

الصحيفة المدريدية عادت للموسم قبل الماضي والذي أشارت فيه أيضاً إلى أن ألونسو غاب عن لقاء ألكوركون الشهير الذي خسره الريال برباعية نظيفة كما غاب عن لقاء ليون والريال والذي خرج الأخير على إثره من دور الـ16 من دوري الأبطال للمرة السابعة على التوالي.

وبالنظر للإحصائيات يتضح أن الريال يخسر ثلاث مباريات أكثر بدون تشابي ألونسو حيث تبلغ نسبة الخسائر مع ألونسو (10,6%) بينما ترتفع من دونه لـ(28,5%) وهو أكثر لاعب شارك مع الريال بـ1745 دقيقة وهو أكثر لاعب شارك في اللعب كما يعتبر ثاني أفضل ممرر بـ1060 خلف تشافي بـ1273.

ومن المنتظر أن يكون نوري شاهين بديلاً لألونسو في ملعب مولينون علماً بأن الدولي التركي شارك للمرة الأولى في 90 دقيقة كاملة أمام دينامو زغرب وبالطبع ستكون أمامه مهمة شاقة لإثبات الذات في أقدم ملاعب إسبانيا.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More