بحث





الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين: الشواذ ليس عليهم حرج

رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين: الشواذ ليس عليهم حرج

رغم إصراره على أن الشذوذ في عالم كرة القدم أمر محرم، إلا أن رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين و النجم الأسبق لروما داميانو تومازي رفض مطالبة أي لاعب يمتلك شذوذًا جنسيًا بالكشف عن تلك الميول.

و كانت هذه القضية قد أثيرت مؤخرًا في الشارع الكروي الإيطالي في ظل الحديث عن تأثير الشواذ على زملائهم و فرقهم في مختلف البطولات الكروية في إيطاليا، و قد حث الكثيرون الشواذ بالاعتراف بميولهم.

إلا أن تومازي تحدث قائلًا "الشذوذ الجنسي في عالم كرة القدم يظل محرمًا، ففي هذه الرياضية اللاعبين يعيشون مع بعضهم عمليًا و هذا ما يجعلها تختلف عن أي عمل احترافي آخر".

"التعبير عن الميول الجنسية أمر صعب في جميع البيئات، خاصة في ظل اشتراك بعض اللاعبين في غرفهم و هي مساحة حميمة. في عالمنا قد يكون هناك إحراج كبير، ففي رياضة يغير اللاعب فيها ملابسه بأكملها أمام الآخرين يمكن للكشف عن الميول الجنسية الشاذة جعل العمل مع أصحابها صعبًا للغاية".

"لا أفضل طلب ذلك منهم لكن يمكنني استبعاد وجود أي حديث عن الخوف في كرة القدم حتى لو كان الأمر شخصيًا. لا أعتقد أن المرء بحاجة للحديث عن الميول الجنسية لكي يتمكن من العمل أو العيش في مجتمع مدني".

"في عالم كرة القدم كل شيء ينبثق من غرف تغيير الملابس يصبح دويه كبيرًا حتى لأولئك الذين يريدون إخراج أي شيء إلى النور. شخصيًا لم يصادفني لاعب كرة قدم شاذ، ربما زاملت بعضهم و لم ألاحظ أنهم هكذا".

يُذكر أن مارتشيلُّو ليبِّي مدرب المنتخب الإيطالي السابق كان قد علق على ذلك الأمر في عام 2008 مؤكدًا أنه يرفض وجود أي لاعب شاذ في الأدزوري أو في نادٍ أو منتخب يدربه.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More