بحث





الجمعة، 28 أكتوبر 2011

السجن 3 سنوات لمن يشعل "شماريخ" في نهائي أفريقيا

السجن 3 سنوات لمن يشعل شماريخ في نهائي أفريقيا
أصدرت أجهزة الأمن المغربية قراراً غريباً قبيل انطلاق المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا مابين الوداد الرياضي المغربي وشقيقه الترجي الرياضي التونسي وهو الحكم بالسجن على أي مشجع مغربي سيشعل صاروخ ناري في المدرجات أثناء المباراة وستكون فترة الحبس من عام إلى ثلاثة أعوام.

وحسبما أفاد الموقع الرسمي لنادي الوداد المغربي، فإن الشرطة المحلية  وجهت تحذير شديد اللهجة إلى جماهير الوداد في حاله إشعال أي مشجع للشماريخ سيواجه عقوبة الحبس لفترة طويلة قد تصل إلى ثلاثة أعوام.

ولم يجد المسؤولون في المغرب أفضل من اتخاذ هذا الإجراء، من أجل منع أي أحداث شغب في مدرجات مركب محمد الخامس، الذي سيحتضن النهائي العربي المثير، وخاصة بعد تهديدات الكاف، بأنه في حالة ظهور أي مشاكل في المدرجات، سواء من إشعال شماريخ أو هتافات مسيئة، سيتم معاقبة النادي بغرامات مالية ضخمة قد تصل إلى 50 ألف دولار، بجانب إيقاف النادي الذي يثبت تورط جماهيره في تلك الأحداث عن المشاركة في بطولة العام القادم.

وقام مسيري نادي الوداد البيضاوي بإصدار بيان يدعو  الجماهير الحمراء إلى التحلي بالروح الرياضية وتشجيع فريقها بطرق حضارية، بعيداً عن أشعة الليزر والألعاب النارية لتجنب أية مشاكل مع الاتحاد الأفريقي، والتي قد تكلف النادي الكثير بعد المشوار الطويل الذي قطعه في البطولة حتى الآن






المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More