بحث





الخميس، 29 سبتمبر 2011

المغرب يفوز على تانزانيا [1-3] و يتأهل لأمم افريقيا 2012 [+ فيديو لكل هدف]



ضمن المنتخب المغربي حضوره في نهائيات كأس إفريقيا للأمم في كرة القدم، المقررة مطلع السنة القادمة، بالغابون وغينيا الاستوائية.
وفاز المنتخب المغربي على نظيره التانزاني، بملعب مراكش الجديد، مساء الأحد، بثلاثة أهداف لواحد، برسم الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الإقصائية الرابعة، المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2012.
وتقدم المنتخب المغربي على نظيره التانزاني بهدف لصفر سجله مهاجم آرسنال مروان الشماخ في الدقيقة الـ20 بضربة رأسية بعد تمريرة من لاعب هيرنفينن أسامة السعيدي من الجهة اليسرى.
وسيطر المنتخب المغربي على مجريات الشوط الأول لكن المنتخب التانزاني سجل هدف التعادل في الدقيقة الـ 40 بعد تسديدة قوية من خارج مربع العمليات لم تترك أي حظ للحارس المياغري.


ومع بداية الشوط الثاني واصل "أسود الأطلس" ضغطهم بغية تسجيل هدف ثان، وتمكن تاعرابت من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المغربي بعد ضربة خطأ سددها بدقة لاعب كوينز بارك رينجرز في الدقيقة الـ68.



وأقدم الناخب الوطني غيريتس على تغيير تاعرابت في الدقيقة الـ 70 بمهاجم الهلال السعودي يوسف العربي.
وواصل المنتخب المغربي سيطرته على مجريات المباراة، واستبدل غيريتس أسامة السعيدي في الدقيقة الـ84 بكريم الأحمدي بغية تأمين وسط الميدان.
وشارك سعيد فتاح في الدقيقة الـ89 من المباراة بعد تعويضه مروان الشماخ.
وسجّل امبارك بوصوفة الهدف الثالث في الدقيقة الـ90، بعد تهييئ كرة على طبق من ذهب من يوسف العربي.



عن نفس المجموعة فاز المنتخب الجزائري على نظيره من إفريقيا الوسطى بهدفين لصفر سجلهما حسن يبدا في الدقيقة الأولى من المباراة، وقادير في الدقيقة 29.
وتصدر المنتخب المغربي مجموعته الرابعة بـ11 نقطة، وتساوت إفريقيا الوسطى والجزائر في حصد 8 نقاط، ليتقاسما المركزين الثاني والثالث على التوالي، وجاءت تانزانيا رابعة بـ5 نقاط.

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More