بحث





الخميس، 17 نوفمبر 2011

تحدي الإنجليز للفيفا يبدأ بالتكنولوجيا الموسم المقبل بالدوري الإنجليزي

تحدي الإنجليز للفيفا يبدأ بالتكنولوجيا الموسم المقبل بالدوري الإنجليزي

كشف السكرتير العام للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أليكس هورن أنه من الممكن الاعتماد على تكنولوجيا خط المرمى في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ابتداءًا من الموسم القادم.

وقال أليكس: "من المحتمل أن نرى ذلك في الدوري الممتاز في أقرب وقت ربما الموسم القادم، من السهل ارتكاب أخطاء ولقد شاهدنا جميعا أمثلة لا يتمكن فيها الحكم أو مساعد الحكم من رؤية هل الكرة اجتازت خط المرمى أم لا نحتاج إلى مساندتهم في عملية اتخاذ القرار".

أضاف: "أعتقد أن تكنولوجيا خط المرمى قد تكون دفعة هائلة للرياضة لأعوام طويلة اعتقدنا أنها إضافة جيدة لأسلحة الحكام وهناك تسعة أنظمة تخضع مؤخرا للمراجعة من قبل مسئولين مستقلين تم تعيينهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومن المتوقع أن يتم اتخاذ القرار النهائي في يوليو 2012".

واعترف هورن أن ضيق الوقت قد يؤجل هذه الخطوة للموسم بعد القادم، وقال: "الوقت سيكون ضيق للغاية، لكن قد يكون الاعتماد على ذلك في الموسم المقبل، أنا لست متأكدًا".

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد رفض كافة الاقتراحات المقدمة من الإنجليز بعد حادثة لامبارد في ألمانيا وإلغاء هدفه الصحيح بعد تجاوز الكرة لخط المرمى، بالاضافة إلى أن أغلب لاعبي البريميرليج كانوا قد طالبوا بإدخال هذه الامكانية وعلى رأسهم حارس تشيلسي بيتر تشيك.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More