بحث





الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

الزمالك بـ"أسلحته البيضاء" يواجه دروع الشرطة الدفاعية بحثاً عن الفوز

الزمالك بـأسلحته البيضاء يواجه دروع الشرطة الدفاعية بحثاً عن الفوز

يدخل الزمالك اليوم واحدة من أصعب المباريات التي تواجه الفرق الكبرى في الدوري خلال المواسم الاخيرة وذلك بمواجهة اتحاد الشرطة في لقاء الأسبوع السادس من المسابقة.

وستختتم اليوم مباريات الأسبوع السادس بأربعة مباريات، حيث يواجه تلفونات بني سويف فريق سموحة، ويلتقي بتروجيت مع طلائع الجيش، ويستضيف حرس الحدود نظيره الإنتاج الحربي، وأخيراً مباراة الزمالك مع الشرطة على استاد القاهرة.

وسيتوقف الدوري بعد إنتهاء مباراة الزمالك والشرطة وذلك لارتباطات المنتخبارات حيث ستتوقف المسابقة لفترة قد تمتد لأكثر من شهر كامل.

وستلعب مباراة اليوم الثلاثاء بين الزمالك والشرطة بدون جماهير وذلك لعقوبة المسابقات على الفريق الأبيض بعد إستمرار إشعال جماهيره للشماريخ في المدرجات.

وسيفتقد الفريق الأبيض لجمهوره في مشهد معتاد هذا الموسم مما سيؤثر على أداؤه كما أشار أحمد جعفر لاعب الزمالك.

وقال جعفر تعقيباً على غياب الجماهير عن المباراة: "الشرطة خصم عنيد وقوي ودائماً المباريات التي تواجه فيها منافسين من هذا النوع تحتاج للجماهير لتكون سلاح بجوارك، لذا غياب الجماهير سيزيد من صعوبة المباراة وأدائنا كذلك".

النقاط الثلاثة

ورغم غياب الجماهير فسيسعي الزمالك للفوز في اللقاء، وذلك لضمان استمرار ملاحقة الأهلي على القمة وعدم التفريط في نقاط قد تؤثر مستقبلاً على وضع الفريق.

وحصد الزمالك في المباراة السابقة 3 نقاط صعبة في الدقائق الأخيرة من المباراة امام سموحة التي أتجهت للتعادل حتى الدقائق الأخيرة من لوقت بدل الضائع حيث جاء شيكابالا بهدف من ركلة حرة أهدت فريقه الفوز والنقاط الكاملة.

ولا يريد الزمالك أن يكرر سيناريو المعاناة أمام سموحة، وعن ذلك صرح أسامة نبيه المدرب المساعد في جهاز الفريق الأبيض الفني بأن فريقه لن يفرط في النقاط الثلاثة لضمان إستمرارية المنافسة على بطولة الدوري منذ الأسابيع الاولى.

أسلحة بيضاء

وجهز حسن شحاتة في التدريبات الأخيرة أسلحته لضرب دفاعات الشرطة بشكل خاص حيث تكمن أبرز مناطق القوة في الفريق الذي يدربه حلمي طولان نجم الزمالك الأسبق.

ولم يدخل في شباك الشرطة سوى 3 أهداف فقط وهو أفضل معدل في الدوري حتى الجولة السادسة بالتساوي مع ثلاثة فرق فقط من 19 فريق، وذلك يدل على صلابة دفاع الشرطة.

ويأتي شيكابالا كالسلاح الأبيض الأول في تشكيلة حسن شحاتة، فالنجم الأسمر لا يجيد اقتناص انصاف الفرص للتهديف فقط بل ويجيد كذلك استغلال الركلات الحرة المباشرة وصناعة الأهداف مما يجعله المفتاح الاول للزمالك بالمباراة.

وسيعتمد الزمالك في المباراة أيضاً على عمرو زكي كقوة هجومية بجانب البنيني رزاق وأحمد جعفر وهم الثلاثي الأول في اختيارات شحاتة لهجوم الابيض.

وسيكون للمساندة من الوسط دور كبير في أداء الزمالك وهو الدور الذي يمثله أحمد حسن والذي تأثر الزمالك بخروجه مبكراً في مباراة سموحة الماضية للإصابة، لذا سيكون القادمين من الخلف أحد اسلحة الفريق الأبيض لمواجهة دفاع الشرطة الصلب.

دهاء طولان

في المقابل، سيحاول الشرطة تجريد الزمالك من أسلحته والسعي وراء تحقيق نتيجة إيجابية بحصد الثلاث نقاط والفوز على الأبيض في المباراة.

وسيعمد طولان لإستعمال خبرته الكبيرة خاصة امام الزمالك للوصول لنتيجة إيجابية، وسيساعده في ذلك حالة الاستقرار التي يعيشها فريقه.

ولم يذق الشرطة طعم الخسارة في الدوري حتى الآن ففي اربعة مباريات خاضها هذا الموسم فاز في لقائين وتعادل في مثلهما مما وضعه في المركز الثامن وعلى بعد ثلاث نقط فقط من المقاصة صاحب المركز الثاني حيث يملك أبناء حلمي طولان 8 نقاط مقابل 10 للزمالك.

اللقاء بصافرة فاروق

وقررت لجنة الحكام إسناد إدارة مباراة الزمالك واتحاد الشرطة، للحكم محمد فاروق، وسيعاونه كل من شريف صلاح وضياء السكران، ومعهم طارق سامى حكما رابعا.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More