بحث





الجمعة، 25 نوفمبر 2011

كابيلّو وروني في جلسة استماع تأديبية باليويفا

كابيلّو وروني في جلسة استماع تأديبية باليويفا

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يوم الثامن من ديمسبر الجاري موعداً لحضور ثنائي المنتخب الإنجليزي "فابيو كابيلّو وواين روني" إلى مقر اللجنة التأديبية في الاتحاد للاستماع لأقوالهما فيما يخص الاستئناف المقدم من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بشأن تقليص العقوبة الموقعة على مهاجم نادي مانشستر يونايتد بمنعه من المشاركة في أول ثلاث مباريات ببطولة يورو 2012 المقرر إقامتها في أوكرانيا وبولندا.

روني تسبب في مشكلة كبيرة لفابيو كابيلّو بالخطأ الفادح الذي ارتكبه تجاه لاعب المنتخب المونتنجري دزودوفيتش بالتصفيات المؤهلة لليورو خلال الجولة الأخيرة، حيث تعرض للطرد والإيقاف لهذه المدة، وتأخر الاتحاد الإنجليزي في تقديم استئناف ضد العقوبة القاسية الموقعة على اللاعب حتى ضغطت وسائل الإعلام البريطانية عليه وكذلك مارس عدداً من لاعبي المنتخب والمدرب كابيلّو ضغوطات كبيرة على الاتحاد الإنجليزي لتقديم الاستئناف لليويفا.

ويآمل الاتحاد الإنجليزي في تقليص العقوبة من ثلاث مباريات لمباراتين فقط، الأمر الذي سيسمح للجولدن بوي بالمشاركة في دور مجموعات يورو 2012.

وقال مدير الكرة في الاتحاد الإنجليزي (تريفور بروكينج) "سنعرف في غضون أسبوع موقف واين روني من مرحلة المجموعات بيورو 2012، وبعدها سيستطيع الجميع الانتقال إلى مرحلة التركيز على كيفية الاستعداد للبطولة".

وتابع "كان لدينا حالة أو اثنين في السنوات الماضية مماثلة لحالة واين روني، إيقاف ثلاث مباريات، وتم تخفيض العقوبة لمباراتين فقط".

وأكد في نهاية حديثه "مهما كان القرار، نحن لن نشارك في المناقشات الخاصة بالاتحاد الأوروبي مع اللاعب، وفقط من اللجنة التأديبية سيخرج لنا ما سيسفر عنه الاستئناف".

جدير بالذكر أن عملية سحب قرعة مرحلة دور المجموعات بيورو 2012 ستتم يوم الجمعة في العاصمة كييف، ويآمل الإنجليز في تجنب المنتخبات الثلاث الأقوى حالياً في القارة "إسبانيا، هولندا وألمانيا".


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More