بحث





الخميس، 3 نوفمبر 2011

السودان يواجه كينيا في بطولة سيكافا لكرة القدم

السودان يواجه كينيا في بطولة سيكافا لكرة القدم

سيتنافس السودان مع كينيا ومالاوي واريتريا في المجموعة الثالثة ببطولة سيكافا لكرة القدم بعد القرعة التي سحبت يوم الاربعاء في تنزانيا.

وستقام البطولة التي تشارك فيها فرق شرق ووسط افريقيا في تنزانيا في الفترة من 25 نوفمبر تشرين الثاني الى العاشر من ديسمبر كانون الاول.

وتضم المجموعة الاولى تنزانيا الدولة المضيفة ورواندا واثيوبيا وجيبوتي فيما يتنافس في المجموعة الثانية اوغندا وبوروندي وزنجبار والصومال.

وقال نيكولز موسوني الامين العام لاتحاد شرق ووسط افريقيا لكرة القدم في مؤتمر صحفي في دار السلام يوم الاربعاء ان زامبيا وبوتسوانا وساحل العاج لن يلبوا دعوة المشاركة كضيوف في البطولة بسبب تأهلهم الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2012.

ووفقا للوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم لا يحق للمنتخبات المتأهلة لكأس أمم افريقيا المشاركة في أي بطولة أخرى قبل شهرين من البطولة القارية.

وقال موسوني ان السودان سيشارك رغم ذلك في بطولة سيكافا رغم تأهله لكأس الامم الافريقية لانه عضو في اتحاد شرق ووسط افريقيا.

وستكون مالاوي هي الفريق الوحيد الضيف في البطولة هذا العام.

وتحمل اوغندا الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة التي تقام سنويا وأحرزت اللقب 11 مرة اخرها في 2009. وتنزانيا هي حاملة اللقب بينما فاز السودان بالبطولة ثلاث مرات لكنه لم يحرز اللقب منذ عام 2007.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More