بحث





الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

ريال مدريد يحقق أفضل فارق أهداف مند 80 سنة

ريال مدريد يحقق أفضل فارق أهداف مند 80 سنة

يبدو أن ريال مدريد أصبح يغزو الليجا بالكم الهائل من الأهداف الذي سجله إلى غاية الجولة 13، فلعبه المباشر وسرعة وصوله لمرمى الخصوم جعلت منه أحد أقوى الفرق الإسبانية من الناحية الهجومية على مر التاريخ، وفي هذا الصدد نشرت صحيفة "آس" تقريراً تتغزل فيه بفريقها المحبب.

 فقد استطاع فريق مورينيو تسجيل 46 هدفاً في 13مباراة فيما لم يتلق مرماه سوى 10 أهداف مما يعني أنه يمتلك فارق ( 36) وهو أفضل سجل في تاريخ ريال مدريد وثاني أفضل سجل في تاريخ الليجا بعد الذي حققه فريق أتلتيك بلباو في بداية الثلاثينات من القرن الماضي.

وتمكن ريال مدريد من التطور عن السنة الماضية في الشقين معاً، ففي الموسم الماضي، وبعد مرور نفس عدد المباريات، لم يتمكن ريال مدريد من تسجل إلا33 هدفاً فيما تلقى11 ( 22).

 أما منافس ريال مدريد المباشر برشلونة، فيملك ( 31) كفارق هذا الموسم مقابل( 30) الموسم الماضي مما يعني أن فريق جوارديولا يمشي بنفس النسق.

وتمكن من تسجيل أهداف ريال مدريد كل من كريستيانو رونالدو (16)، هيجواين (12)، بنزيمة (7)، كاكا(3)، دي ماريا (2)، وكاييخون ،مارسيلو، بيبي، راموس، فاران، وتشابي ألونسو بهدف واحد.

وإذا أكمل ريال مدريد بنفس النسق، فسيكمل الموسم بأرقام مذهلة، حيث سيسجل 134 هدفاً كما سيتقبل مرماه 29  لينهي الدوري بفارق ( 105)، مما سيخوله نيل لقب أفضل فريق في تاريخ ريال مدريد  بالليجا.

ونُشير إلى أن أفضل فارق أهداف بعد مرور 13 جولة من الليجا يحمله فريق أتلتيك بلباو موسم 1931-1930 بفارق (37 )، حيث حقق الأتلتيك خلالها نتائجاً كبيرة ك(12-1) أمام برشلونة و(6-0) أمام ريال مدريد.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More