بحث





الخميس، 17 نوفمبر 2011

ديل بوسكي "المدريدي" يُرشح ميسي وجوارديولا للقب الأفضل لعام 2011

ديل بوسكي المدريدي يُرشح ميسي وجوارديولا للقب الأفضل لعام 2011

كرر المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي تصويته للأرجنتيني ليونيل ميسي لنيل جائزة الكرة الذهبية للمرة الثالثة على التوالي من الاتحاد الدولي "الفيفا".

ديل بوسكي اختار نجم برشلونة العام الماضي على حساب كريستيانو رونالدو -أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم-، ولم يكتف بذلك بل قام بتجاهل جوزيه مورينيو في جائزة أفضل مدرب لعام 2011 ومنح صوته لمدرب البرسا وحامل لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للموسم الماضي جوارديولا.

الفائز بكأس العالم 2010 رفقة المنتخب الإسباني في جنوب أفريقيا قال للصحافة المحلية ظهر اليوم: "لقد قمت بالتصويت لليونيل ميسي كأفضل لاعب في العالم ثم كريستيانو رونالدو وفي المركز الثالث مولر لاعب بايرن ميونيخ".

ولم يُغير ديل بوسكي سوى اسم مولر هذا العام فقد قام بترشيح متوسط ميدان بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني الأخر باستيان شفاينيشتايجر كأفضل ثالث لاعب ولكن الجائزة ذهبت في النهاية لإنيستا.

وعن جائزة أفضل مدرب ألمح ديل بوسكي في حديثه إلى أن كيفية العامل مع الإعلام والجماهير أمور هامة كي يتوج المدرب بلقب الأفضل، في إشارة منه لما يفعله مدرب ريال مدريد (جوزيه مورينيو) وقال ديل بوسكي في تصريح نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "بطل إسبانيا وأوروبا يستحق لقب الأفضل لعام 2011، إنه مدرب ممتاز يتمتع بخصال رائعة وأسلوب واحترام في طريقة حديثه، كما أن تصرفاته تجعل الأخرين يقتضون به".

ودافع المدرب السابق لريال مدريد والفائز بأخر كأس دوري أبطال أوروبا في مسيرة ريال مدريد عام 2002 عن نفسه حيث اعتقد الإعلام أنه يقصد جوزيه مورينيو بحديثه السابق فرد قائلا: "أنا لا أتحدث بشكل سيء عن أحد ما، أنا فقط أشيد بجوارديولا وليس لديّ خلاف مع أحد أخر فكلامي هذا يُمكن ربطه بالتصرفات السيئة لجوزيه مورينيو".


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More