بحث





الخميس، 27 أكتوبر 2011

ريال مدريد يدافع عن القمة امام أوساسونا ويترقب سقوط البرسا في الباسك

ريال مدريد يدافع عن القمة امام أوساسونا ويترقب سقوط البرسا في الباسك

بعد أن ضمن التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، تفرغ فريق ريال مدريد لمهمة الحفاظ على صدارته للدوري الإسباني التي انفرد بها اخيرا بالتفوق على غريمه الأزلي برشلونة وشبيهه ليفانتي.

ويدرك الفريق الملكي أن احتفاظه بالقمة يعني خوض المباريات المقبلة بالليجا بنظام الكؤوس، اي لا بديل عن الفوز في ظل ترقب البرسا أقرب سقوط لغريمه او انتظار مواجهتهما النارية في الكلاسيكو.

ويخوض الريال مباراة الجولة الـ12 من الليجا امام أوساسونا في توقيت غير معتاد في منتصف اليوم (الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي) بمعقله سانتياجو برنابيو.

ويملك الفريقان معنويات مرتفعة، فالريال أصبح الفريق الوحيد في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الذي أحرز العلامة الكاملة بالفوز في أربع انتصارات متتالية، كان آخرها على ليون الفرنسي في معقله جيرلان الذي طالما كان عقدة له في السنوات الماضية قبل ولاية جوزيه مورينيو، كما أن أداءه في البطولتين المحلية والقارية يجعله المرشح الأول للتتويج بكليهما وفقا لرؤى خبراء اللعبة.

وعلى الناحية الاخرى كان أوساسونا أول فريق ينهي مغامرات ليفانتي ويلحق به الهزيمة الأولى بالدوري الذي تصدره طيلة الاسابيع الماضية، وهي مهمة فشل ريال مدريد نفسه في تحقيقها بل وتلقى خسارته الوحيدة امام "شبيه البلوجرانا".

وفي المقابل تنتظر برشلونة، حامل لقب النسخ الثلاث الاخيرة من الليجا، مواجهة من العيار الثقيل امام أثلتيك بلباو في ملعبه المرعب سان ماميس بإقليم الباسك.

ويأمل البرسا في تضييق الخناق على الريال حيث تفصلهما نقطة وحيدة، ولكنه يعي جيدا أن اي تعثر امام بلباو سيوسع الفجوة وسيزيد من مخاوف جماهيره من ضياع اللقب.

وبعد تلقيه الخسارة الاولى بالليجا وفقدانه للصدارة التي وصل اليها للمرة الاولى في تاريخه، فإن ليفانتي يسعى للرد على المشككين به بعد الهزيمة من أوساسونا والتراجع للمركز الثالث حين يصطدم بفالنسيا في دربي سيحدد ترتيب الثالث والرابع بالمربع الذهبي للبطولة، حيث يتفوق الاول بنقطتين فقط.

ويأمل إشبيلية الخامس في الاستفاقة من صدمة الخسارة بملعبه امام غرناطة المتواضع في آخر جولات الليجا من خلال العودة بنتيجة ايجابية من ملعب ريال مايوركا.

وفي حال سقوط إشبيلية فإن جاره الأندلسي مالاجا يطمح للارتقاء للمركز الخامس ومواصلة عروضه الطيبة بالبطولة عبر بوابة الفوز خارج قواعده على ريال بيتيس الصاعد هذا الموسم.

ويبتغي أتلتيكو مدريد النقاط الثلاث خارج أرضه من مواجهة خيتافي، حيث يدرك مدربه جريجوريو مانزانو أن أقرب نتيجة سلبية له قد تطيح به من الجهاز الفني، حيث لم تقتنع الجماهير بالفوز الاخير على ريال ساراجوسا 3-1 وبدأت تهتف للمدرب المخضرم لويس أراجونيس لتولي المهمة بدلا منه.

ويسعى فياريال لانقاذ موسمه المخيب قبل فوات الأوان بعد سلسلة من الاخفاقات المحلية التي هوت به الى المركز الـ13 ، كما أنه الفريق الإسباني الوحيد الذي تلقى أربع خسائر متتالية في دوري الأبطال على مر تاريخ البطولة.

وسيواجه فياريال مواجهة صعبة خارج الديار امام إسبانيول المستأسد بملعبه كورنيلا البرات في كتالونيا.

وفي باقي المباريات يلتقي ريال ساراجوسا مع سبورتنج خيخون، وغرناطة مع راسينج سانتاندير، ورايو فايكانو مع ريال سوسييداد.


مباريات الجولة الـ12 من الدوري الإسباني:.


السبت 5 نوفمبر 2011:.


ريال مايوركا × إشبيلية.

ريال بيتيس × مالاجا.

ليفانتي × فالنسيا.


الأحد 6 نوفمبر:.


ريال مدريد × أوساسونا.

ريال ساراجوسا × سبورتنج خيخون.

غرناطة × راسينج سانتاندير.

إسبانيول × فياريال.

رايو فايكانو × ريال سوسييداد.

أثلتيك بلباو × برشلونة.

خيتافي × أتلتيكو مدريد.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More