بحث





الخميس، 27 أكتوبر 2011

كاسانو يحتاج لجراحة في القلب ويغيب عن الملاعب مدة طويلة

كاسانو يحتاج لجراحة في القلب ويغيب عن الملاعب مدة طويلة

قال نادي ميلان الذي ينافس في الدوري الايطالي لكرة القدم في بيان اليوم الاربعاء إن مهاجمه الايطالي الدولي انطونيو كاسانو سيغيب عن الملاعب "بضعة أشهر" وانه سيحتاج لعملية جراحية في القلب بعد وعكة صحية المت به في مطلع هذا الاسبوع.

وأضاف بيان ميلان: "سيخضع اللاعب لعملية جراحية بسيطة في القلب خلال الايام المقبلة ومدة التعافي ستتحدد بشكل افضل بعد العملية الا انه ربما يغيب لبضعة اشهر".

وقال البيان إن الوعكة الصحية التي المت باللاعب تسببت في نقص في تدفق الدم الى المخ الا انه لم تلحق به أي اضرار دماغية دائمة.

واصيب مهاجم ريال مدريد السابق الذي قال مؤخرا ان كرة القدم قد استنزفته وانه سيعتزل بحلول عام 2014 بالوعكة بعد عودته بالطائرة قادما من روما عقب فوز فريقه على روما 3-2 يوم السبت الماضي.

وقال البيان إن كاسانو يشعر بالفعل بمزيد من التحسن عقب تقارير اشارت الى انه يعاني من مشاكل في الكلام والحركة.

وحمل زملاء كاسانو في الفريق قميصا يحمل اسمه عقب تسجيل الفريق في المباراة التي تعادل فيها 1-1 أمام باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء أمس الثلاثاء وهو ما ساعد ميلانو على الصعود الى دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا.

وزار المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش وادريانو جالياني الرئيس التنفيذي لميلان اضافة الى المدرب ماسيميليانو اليجري وجيانكارلو ابيتي رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم كاسانو في المستشفى الذي يعالج فيه اليوم الاربعاء.

وقال جالياني للصحفيين "انطونيو في حالة جيدة. انه في حالة جيدة الا انني لست طبيبا."

واضاف "شعرت بقلق شديد. مسيرته لا تواجه اي مخاطر. الاطباء قالوا انه يحتاج لعدة اشهر وليس لاكثر من ذلك. على الرغم من انني لا ارغب في الاستطراد في الحديث خلال تلك المرحلة فانه ربما في غضون اربعة أو خمسة أو ستة اشهر سيكون في حالة تسمح له باللعب."

وتابع: "اخبرني انه يشعر بالاحباط لانه كان يلعب بشكل جيد".

وقال ابيتي: "الشيء المهم هو ان يتعافى بشكل كامل وبسرعة ومهما يكن سيحدث ما هو مقدر".

واضاف: "سنواصل اتصالنا الدائم مع النادي وسنقوم بكل شيء يصب في مصلحته. صحته تأتي في المقام الاول ثم يأتي أي شيء بعد ذلك".

وكانت مسيرة كاسانو - المولود في باري - متباينة في الملاعب الا أن الاشارات الاولى على نضجه كلاعب اتضحت عندما انضم الى سامبدوريا من ريال مدريد في 2007.

ومع ذلك فان مشاجرة كلامية مع رئيس سامبدوريا ادت لايقافه العام الماضي لينضم الى ميلان في يناير كانون الثاني الماضي.

واصبح اللاعب البالغ من العمر 29 عاما عنصرا اساسيا في انتصارات الفريق في دوري الدرجة الاولى الايطالي في مايو ايار الماضي وبزغ نجمه باعتباره المهاجم الاساسي لايطاليا تحت قيادة المدرب شيزاري برانديلي ليتأهل الفريق بسهولة لبطولة اوروبا 2012.

ويأمل برانديلي الان في ان يتعافى المهاجم صاحب المهارات في الوقت المناسب لخوض النهائيات المقبلة التي ستقام في بولندا واوكرانيا في يونيو حزيران المقبل.

ويتباهى ميلان بوجود ابراهيموفيتش والكسندر باتو وروبينيو بين مهاجميه الا انه ربما يضطر الان لضم مهاجم اخر في يناير المقبل في حال ابتعاد كاسانو لعدة اشهر.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More