بحث





الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

فالنسيا ينتقم من ليفركوزن ويحيي آماله بالتأهل في دوري الأبطال

فالنسيا ينتقم من ليفركوزن ويحيي آماله بالتأهل في دوري الأبطال
انتقم فالنسيا لخسارته في مباراة الذهاب أمام باير ليفركوزن بهدفين لهدف، بعد أن تغلب عليه في مباراة الليلة على ملعب المستايا بثلاثة أهداف لهدف ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، على أرضه و وسط تشجيعات جماهيره الشغوفة.

و جاءت البداية قوية جداً من جانب فالنسيا بعد أن نجح في افتتاح النتيجة بعد مرور عشر ثواني فقط من صافرة الحكم، بعد أن استغل جوناس جونزالفيش خطاً ساذجاً للحارس في التمرير، ليضع الكرة بسهولة في الزاوية اليمنى من المرمى.

و حصل فالنسيا على المزيد من المساحات الفارغة في خط الهجوم، بعد ارتباك واضح لدفاع باير ليفركوزن بعد بدايته السيئة، لكنه لم يتمكن من إضافة هدفٍ ثانٍ، و فضّل تهدئة إيقاع المباراة و التّروي في الاندفاع نحو المرمى.

لكن مع مرور الدقائق، استعاد ليفركوزن عافيته و دخل أجواء المباراة ليبادر بدوره إلى الهجوم، و كاد يستغل أول ضربة ثابتة يحصل عليها في المباراة، بعد رأسية قوية لتوبراك، تصدى لها الحارس دييجو ألفيش بصعوبة بالغة، ليبعدها إلى الركنية.

و في أسوأ لقطة في المباراة، تعرض لاعب وسط فالنسيا إيفر بانيجا للإصابة دون احتكاك، مما ينذر بغياب لاعب آخر مهم في تشكيلة اللوس تشي خلال الفترة القادمة، بعد إصابة سيرخيو كناليس بتمزق في الرباط الصليبي و تأكد غيابه عن الملاعب لستة أشهر قادمة.

و ضد مجرى اللعب و بعد إنذاره الأول لحارس مرمى فالنسيا، استغل باير ليفركوزن خطأً في التغطية الدفاعية من جهة ميجيل في الدقيقة الواحدة و الثلاثين، لينسل ميكايل بالاك و يرفع عرضية رائعة فوق رأس القناص كييسلينج، ليضعها هذا الأخير بقوة على يسار الحارس دون أية مضايقة.

و تراجع أداء فالنسيا كثيراً بعد هدف الألمان و خروج صانع الألعاب إيفر بانيجا، ليحاول الانكماش في انتظار الحصول على المساحات و شن هجمات مرتدة على مرمى ليفركوزن، لكن ذلك لم يمنع هذا الأخير من المبادرة للهجوم، حين سدّد لاعب الوسط شورلي كرةً قوية تصدى لها دييجو ألفيش ببراعة في الدقيقة الأربعين، حين أبعدها إلى الركنية.






المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More