بحث





الأحد، 16 أكتوبر 2011

أزمة حادة بين مسئولي الترجي والوداد قبل النهائي الحلم

أزمة حادة بين مسئولي الترجي والوداد قبل النهائي الحلم
نشبت خلال الأيام القليلة الماضية أزمة حادة بين إدارتي نادي الترجي الرياضي التونسي وشقيقه الوداد البيضاوي المغربي بعد أن رفض مسؤولو الأخير تقديم موعد مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال أفريقيا ليومٍ واحد لتزامنها مع احتفالات عيد الفطر المبارك.

بدأ الأمر حين أرسل الجانب التونسي رسالة إلى المغرب طلبوا فيها تقديم موعد المباراة حتى يتسنى للاعبي الترجي العودة سريعاً والاحتفال بالعيد رفقة عائلاتهم في تونس، إلا أن الجانب المغربي رد عليهم برفض هذا الطلب لأن إقامة المباراة في الموعد المذكور ستصادف احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء مما اضطر الأجهزة الأمنية لتأجيل المباراة ليوم الأحد.

وكانت إدارة الترجي التونسي تمني النفس بلعب المباراة يوم السبت حتى يتسنى لأفراد البعثة التونسية العودة يوم الأحد للاحتفال بعيد الأضحى في بلادهم، ولكن رفض المغاربة أثار استياء الجميع ومن ضمنهم رئيس جهاز كرة القدم بالترجي السيد "رياض بنور" الذي خرج ليؤكد أنه مصدوم من موقف إدارة الوداد، حيث كان ينتظر الموافقة على طلبه وخاصة وأنه من السهل الموافقة على تقديم المباراة يوم واحد فقط.

وأضاف بنور في تصريحات صحفية: "جوهر الخلاف يعود إلى عدم تقدير مسؤولي الوداد لطلبنا في تقديم المباراة التي ستجمعنا ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ليومٍ واحد الخامس من نوفمبر القادم بدلاً من السادس".

وبخصوص التبرير المغربي صرح بنور قائلاً "لا أعتقد أن السلطات الأمنية بالدار البيضاء تدخلت في تحديد موعد المباراة، لو كنت في نفس الموقف لما ترددت في تلبية طلب أشقائنا المغاربة".

وعلى الجانب الأخر دفعت تصريحات رياض بنور مسئولي الوداد البيضاوي للرد دفاعاً عن موقفهم وقال "حفيظ أكرم" نجل ونائب رئيس الوداد في هذا الإطار''كنا ملزمون بلعب المباراة في تاريخها المعلن لعدة اعتبارات  خرجت عن إرادتنا".

وتابع "من ضمن تلك الاعتبارات أن السلطات الأمنية لمدينة الدار البيضاء أصرت على الالتزام بتوقيت المباراة التي تخدم في الواقع مصالح فريقنا كما أن المدرب دي كاستال لم يرغب في تعديل البرنامج الإعدادي للفريق".

وإختتم أكرم بخصوص العلاقات بن الجانبين "'نتمنى أن يتفهم الأشقاء التونسيون موقفنا بأن رفضنا خارج عن إرادتنا، وشخصياً لا أعتقد بأن هذا الأمر قد يؤثر على علاقتنا المبنية على الاحترام المتبادل، سنتواصل فيما بيننا لشرح موقفنا الداعي بعدم تقديم المباراة ونتمنى ألا نخسر علاقة الود التي تجمعنا".

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد صدق على قرار الوداد وأرسل فاكساً لكلا الناديين يؤكد إقامة لقاء الذهاب يوم الأحد 6 نوفمبر المقبل على مركب محمد الخامس الخاص بالوداد على أن يكون لقاء العودة يوم السبت الموافق 12 من نفس الشهر.






المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More