بحث





الأحد، 16 أكتوبر 2011

توتنهام يُبعد ليفربول عن المركز الثالث في الدوري بفوز ثمين خارج الديار على الروفرز

توتنهام يُبعد ليفربول عن المركز الثالث في الدوري بفوز ثمين خارج الديار على الروفرز
واصل توتنهام عروضه المميزة وحقق فوزه الخامس في أخر ست مباريات، حيث جاء الانتصار هذه المرة على حساب بلاكبيرن روفرز بنتيجة 2/1 في المباراة التي جرت على ملعب الأخير أويد بارك في ختام مباريات الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح توتنهام التسجيل بعد مضي 15 دقيقة عن طريق صانع ألعابه رافائيل فاندير فارت الذي حول تمريرة الظهير الأيمن والكر في الزاوية البعيدة عن الحارس روبنسون ليفرض بعد ذلك الفريق اللندني سيطرته على المباراة.

ومن هجمة مرتدة قادها الجناح السريع جاريث بيل من الجهة اليسرى، تمكن من المرور ومن ثم أرسل عرضية في ارتفاع قاتل على مدافعي الروفرز ليضع مدافع جيسون لو مدافع الروفرز قدمه في الكرة وتغير الكرة مسارها لمرمى حارسه روبسون لكنه تصدى للكرة ببراعة وأخرجها لركلة ركنية في واحدة من أجمل تصديات الموسم حتى الآن.

وعلى عكس سير اللقاء تمكن فورميكا  - شبيه كاكا - من إدراك هدف التعديل في الدقيقة 28إثر ركلة حرة غير مباشرة هيأها سامبا برأسه للنجم الأرجنتيني الذي سدد من لمسة واحدة في مرمى الحارس الأمريكي فريديل الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة تلاعب مودريتش بكل مدافعي بلاكبيرن إلى أن وجد نفسه على حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة بيمناه لكن الحارس روبنسون واصل تألقه وتصدى للكرة بصعوبة لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وفي الدقيقة 53 مر أوسو اكوتو من الجهة اليسرى ثم مرر الكرة للفي دي في على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة مقوسة على يمين روبنسون الذي حاول مع الكرة لكن هذه المرة فشل في التصدي للكرة ليُحرز النجم الهولندي ثاني أهدافه الشخصية وثاني أهداف فريقه.

وبعد الهدف الثاني لعب الروفرز على الكرات الطولية التي تعامل معها مدافعي السبيرس بشكل صحيح لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز توتنهام بهدفين مقابل هدف بلاكبيرن، ليطيح الفريق اللندني بليفربول من المركز الخامس بعدما رفع رصيده للنقطة 16 بفارق نقطة عن الريدز، فيما بقى الروفرز في مؤخرة جدول الترتيب العام بخمس نقاط.






المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More