بحث





الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

مع الصحافة: صحف بيلاروسيا تحتفي بالتعادل مع الروسونيري.. والإنجليز يعيشون الإحباط

مع الصحافة: صحف بيلاروسيا تحتفي بالتعادل مع الروسونيري.. والإنجليز يعيشون الإحباط
بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة من دوري الأبطال للعديد من المجموعات ليلة الثلاثاء أصبح التنافس على أشده حيث اقتربت مرحلة الحسم التي تخفق فيها القلوب وتدمع العيون خوفاً من انعدام الحلم أو فقدانه، أو تبتهج بانتصار مظفر يساعد الفريق الذي يطمح لاستكمال المشوار في دوري الأبطال أن يكون بطلاً بحق في بقية التنافسات المثيرة بأغلى البطولات الأوروبية، لذلك نتابع معكم ما أصدرته الصحافة الأوروبية سريعاً بعد نهاية مباريات الليلة الأولى من الجولة الرابعة للتشامبيونز..

نبدأ بصحيفة الماركا الإسبانية والتي ذكرت في عنوانها أن برشلونة افتك من الحسابات بعد أن حقق فوز كبير في براج برباعية نظيفة أحرزها ميسي 3 أهداف وفابريجاس هدف، ليتأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال دون الانتظار لحسابات آخر جولتين في المجموعة بل تتبقى فقط مهمة الذهاب لميلانو من اجل اصطياد المركز الاول في المجموعة الثامنة.

وحقق الفريق الكاتالوني عدة أرقام مهمة حيث رفع ميسي رصيد أهدافه مع برشلونة لـ202 هدف بعد الهاتريك في مرمى فيكتوريا، وفي المباراة رقم 200 لجوارديولا في قيادته للبارسا حطم فالديز الرقم القياسي لرينا حارس ليفربول في الحفاظ على الشباك نظيفة.

ووصفت ذات الصحيفة نجاح فالنسيا في إسقاط باير ليفركوزن في الميستايا بقولها" فالنسيا يمهد الطريق"، لأجل الحصول على فرصة أكبر في آخر مباراتين للاستمرار بالبطولة، بينما أكدت أن جوناس لاعب فالنسيا أصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ دوري الأبطال بعد 10 ثواني.

بينما عبرت صحيفة اللاجازيتا الإيطالية عن المأزق الذي تعرض له الميلان في مينسك بعد التعادل الإيجابي مع باتي بوريسوف، ووصفته بالميلان المُهدر للفرص.. فيما كان فوز برشلونة على فيكتوريا بلزن بالثلاثة مشكلة أكبر حيث أصبح الروسونيري مهدداً باحتلال المرتبة الثانية في المجموعة.

وقد وصفت صحيفة تيليجراف البيلاروسية تحقيق التعادل مع بطل أوروبا السابق بالنتيجة الغير متوقعة وكنجاح كبير لفريق باتي بوريسوف ومدربه، الذي قال أن فريقه أظهر قوته على اللعب كالند بالند أمام العملاق الإيطالي، وظهوره فريق بصورة أفضل من جميع المباريات الماضية له.

بينما مدحت صحيفة سبورت بينتسي القبرصية فريق آبويل بعد الفوز التاريخي على بورتو حامل لقب دوري الأبطال 2004 بنتيجة 2-1 ليتصدر بطل قبرص المجموعة السابعة، وخصصت المديح لمدرب الفريق جوفانوفيتش الذي جعل لاعبي فريقه يمتازون بالهدوء والعزيمة، حيث نجحوا في التقدم في قتلوا المباراة دفاعياً ولم يهزهم هدف التعادل المتأخر لهالك مهاجم بورتو بل سجلوا هدف الانتصار عن طريق ماندوكا في الدقيقة الأخيرة بطريقة ماكرة.

أما ليلة الإنجليز فلم تكن سعيدة على الإطلاق حيث فشل المدفعجية في اقتناص الفوز في استاد الإمارات واكتفوا بالتعادل مع العملاق الفرنسي مارسيليا فجاء العنوان" لا حياة على المريخ - نو لايف إن مارس" مقتبسين المقطع الأول من اسم النادي الفرنسي، و مظهرين به الإحباط الذي يشعر به فينجر بعد توقف رصيده عند 8 نقاط تاركاً الفرصة للفرنسيين في إمكانية تصدر المجموعة بآخر جولتين حيث أن الفارق نقطة وحيدة.

بينما وضعت صورة لإهدار دافيد لويز ضربة الجزاء في بلجيكا والتي كلفت البلوز التعادل مع الفريق المتواضع جينك في بلجيكا 1-1 ليكون التنافس في المجموعة الخامسة على أشده مع فالنسيا وباير ليفركوزن.

من جانبها فإن صحيفة الإيكيب الفرنسية وصفت عودة مارسيليا بنقطة من لندن "مُشجعة" ليعودوا إلى المنزل ظافرين بنقطة "خضراء" ستفيدهم في الصراع مع درتموند أو حتى أوليميباكوس على المركز الثاني في المجموعة.

وأخيراً فإن صحيفة بيلد الألمانية سلطت الضوء على أول انتصار لبوروسيا درتموند في دوري الأبطال على أوليمبياكوس اليوناني، ورغم حظوظ الفريق الأصفر والأسود الضئيلة لكنها رأت أنه "صنع السعادة في دوري الأبطال بقهره لليونانيين، وقللوا الفجوة مع مارسيليا الذي يسبقهم بـ3 نقاط".






المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More