بحث





الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

استبعاد العرب من القائمة النهائية لأفضل لاعب في آسيا

استبعاد العرب من القائمة النهائية لأفضل لاعب في آسيا

خلت القائمة النهائية لأفضل لاعب في قارة آسيا لموسم 20102011 من الأسماء العربية التي كانت على الأقل تتواجد بلاعب أواثنين في الأعوام الماضية، فقد تم استبعاد عدد كبير من اللاعبين العرب من القائمة الأخيرة ولعل أبرزهم السعودي محمد نور والبحريني إسماعيل عبد اللطيف والمهاجم الإماراتي القديرإسماعيل مطر.

وضمت القائمة النهائية ستة أسماء بارزة من كبار لاعبي القارة الصفراء وتلخصت في لاعبين من اليابان ولاعبين من كوريا الجنوبية إلى جانب لاعب واحد فقط من إيران وأوزبكستان وجاءت القائمة على النحو التالي: اليابانيين شينجي كاجاوا وكيسوكي هوندا بجانب الكوريين كو جا شيول ويوم كي هون بالإضافة إلى المدافع  الإيراني هادي عقليي والأوزباكي سيرفر دجيباروف.

وجاء الإعلان عن هذه القائمة بعدما سبق وأعلن المسؤولون في الاتحاد الآسيوي عن قائمة مصغرة من 10 لاعبين كان من ضمنهم الثلاثي العربي السابق ذكره والذي تم استبعاده اليوم من القائمة النهائية.

كما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن القائمة النهائية للاعبات المرشحات للفوز بجائزة أفضل لاعبة في آسيا 2011، واحتكر بطل العالم المنتخب اليباني للسيدات القائمة وحده بعد الأداء الراقي للكومبيوتر الياباني في كأس العالم الأخيرة بألمانيا وتحطيمه لمنتخب أمريكا الأول للسيدات في نهائي مثير أقيم بـبرلين.

 وضمت القائمة اللاعبات هوماري ساوا قائدة منتخب اليابان للسيدات والتي توجت بجائزة أفضل لاعبة في كأس العالم للسيدات، إلى جانب زميلتيها في الفريق حارسة المرمى إيومي كايهوري ولاعبة الوسط آيا مياما.

هذا ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النجوم الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي يقام في 23 نوفمبر الجاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More