بحث





الخميس، 10 نوفمبر 2011

كابيلًو يُشبه فيل جونز بفرانكو باريزي وأسطورة الريال

كابيلًو يُشبه فيل جونز بفرانكو باريزي وأسطورة الريال

شبه المدرب الإيطالي للمنتخب الإنجليزي فابيو كابيلّو المدافع الشاب لمانشستر يونايتد فيليب أنتوني جونز بأسطورتي الكرة الإيطالية والإسبانية "فرانكو باريزي أو فرناندو هييرو"، وقال أنه مثلهما بالضبط داخل الملعب، نظراً لقدرته على لعب دور قلب الدفاع والظهير الأيمن بالإضافة للاعب الوسط الدفاعي.

كابيلّو اقتبس فكرة إشراك فيل جونز في منطقة الوسط الدفاعي من سير أليكس فيرجسون عندما فعل ذلك في مباراة ليفربول التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 منتصف الشهر الماضي على ملعب أنفيلد روود، وقام مدرب ميلان وريال مدريد الأسبق بإشراك جونز في منطقة الوسط الدفاعي بمباراة السويد الودية يوم الثلاثاء الماضي، لكن مستوى اللاعب كان مختلفاً عن ذي قبل، ولاقى إشادات واسعة من جميع خبراء اللعبة في بريطانيا.

 وقال في تصريحات انتشرت عبر كافة وسائل الإعلام البريطانية "من الصعب العثور على لاعب بقيمة فيل جونز، من الصعب حقاً إيجاد هذه النوعية، ففي مسيرتي التدريبية الطويلة لم أجد مثله سوى مرتين فقط".

موضحاً حديثه "أنا أتحدث عن فرانكو باريزي في ميلان وفرناندو هييرو في ريال مدريد، كانا من اللاعبين الكبار جداً الذين تعاملت معهم، وكانا يقومان بأدوار مختلفة في المناطق الخلفية في قلب الدفاع وعلى الأطراف بالإضافة لمركز لاعب الوسط الدفاعي".

وأشار "فيل جونز يمكن أن يلعب في مراكز مختلفة، فهو يعطي كل ما لديه وهذا يدل على أنه موهبة حقيقية، وأنا مُعجب بهيئته وقوته وقدرته في التحكم بالكرة وتدخلاته الذكية".

وواصل تغزله في لاعب بلاكبيرن السابق "إنه جيد جداً، حين يتسلم الكرة يلعب دون خوف، ويُمرر بشكل رائع كما أن لديه حلول مختلفة، كل مرة يفعل شيء جيد، هو يعرف الكثير عن كرة القدم وهذا يظهر في مواقف مختلفة، إنه حقاً موهوب".

وانهى كابيلّو حديثه "لم أكن مُتأكد أن فيل جونز سيكون على ما يُرام في مركز لاعب الوسط الدفاعي أمام السويد، كنت أعرف أنه يمكن أن يقوم بهذا الدور ولكن كان مهماً بالنسبة لي التعرف بنفسي واختباره في مباراة السويد".


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More