بحث





الجمعة، 28 أكتوبر 2011

افتتاحية مثيرة للدوري التونسي بين الأفريقي والبنزرتي

افتتاحية مثيرة للدوري التونسي بين الأفريقي والبنزرتي

تعادل نادي الأفريقي مع ضيفه نادي البنزرتي في افتتاح الرابطة التونسية المحترفة الأولى بعد مباراة مثيرة ومشتعلة في أغلب فتراتها على الملعب الأولمبي بالمنزه، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة الأجمل في الجولة الأولى التي ستستكمل مبارياتها غداً وتختتم يوم 16 من الشهر الجاري بلقاء قوافل قفصة والترجي المقدمة من اليوم لهذا التاريخ بسبب انشغال الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي حيث سيواجهه في لقاء الذهاب يوم الأحد المقبل "أول أيام عيد الأضحى" في الدار البيضاء على مركب محمد الخامس.

بداية مباراة الأفريقي (المتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية أمام المغرب الفاسي) كانت مشتعلة حيث ضغط على الضيف، لكن وعلى عكس سير اللقاء خطف "نور حضرية" هدف التقدم للبنزرتي في الدقيقة 24 من ركلة حرة مباشرة من على بعد 25 متراً من مرمى الأفريقي نفذها ببراعة لتذهب الكرة في نفس زاوية الحارس "بن عمر" ولكن في منطقة صعبة عليه لتعلن عن تقدم الفريق الضيف الذي حافظ على هذا الهدف حتى انتهاء الشوط الأول.

الأفريقي اتحد أكثر في الشوط الثاني بفضل إجراء المدرب فوزي البنزرتي تغييرين على الصعيد الهجومي بالدفع بالمحترف الأفريقي إيزيكال وأمير العكروت من أجل زيادة الكثافة الهجومية لفريق باب جديد.

وبالفعل أسفر الضغط الأحمر عن هدف التعادل في الدقيقة 50 بعد مخالفة نفذها النجم زهير الذوادي على رأس "محمد علي اليعقوبي" الذي حول الكرة بشكل رائع في المرمى لتشتعل مدرجات الملعب الأولمبي فرحاً بتعادل فريقهم.

الهدف لم يثبط من هزيمة لاعبي البنزرتي الذين حسنوا من أدائهم وحاولوا في أكثر من لقطة العودة بالتقدم من جديد وكانت أقرب الهجمات على المرمى في الدقيقة 64 عن طريق "إيهاب المباركي" الذي انطلق بتمريرة من حضرية وانفرد بالمرمى ولكن الحارس "أيمن بن عمر" أنقذ الأفريقي من هدف محقق.

رد الأفريقي كان قوياً عبر هدف رائع في الدقيقة 72 بواسطة المهاجم الموهوب "زهير الذوادي" الذي توغل من الجانب الأيمن ومر من أكثر من مدافع للبنزارتي ومن على مشارف منطقة الجزاء وضع بيسراه تسديدة صاروخية في شباك البنزرتي ليتقدم الأفريقي في وقت قاتل.

ولكن سرعان ما عاد نادي البنزرتي في المباراة بهدف التعادل بعد أقل من 5 دقائق (الدقيقة 78) بفضل تقدم ياسين الصالحي الذي أرسل عرضية ممتازة للمتواجد في منطقة الجزاء "أحمد الزوي" الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة المرمى ليكتب تعادل سريع لناديه قبل 10 دقائق على نهاية المقابلة.


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More