بحث





السبت، 22 أكتوبر 2011

بالفيديو: يوفنتوس يزيد من جراح إنتر في دربي "إيطاليا الكبير"

بالفيديو: يوفنتوس يزيد من جراح إنتر في دربي إيطاليا الكبير

روما (إفي) - استعاد يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم بعد فوزه على مضيفه إنتر ميلان (2-1) في دربي "إيطاليا الكبير" المثير ليستعيد الصدارة في الجولة العاشرة من عمر المسابقة.

سجل هدفي "السيدة العجوز" المهاجم المونتينجري ميركو فوسينيتش وكلاوديو ماركيزيو بينما سجل هدف "النيراتزوي" البرازيلي مايكون.

بدأت المباراة بضغط من الإنتر في محاولة خطف هدف مبكر قبل أن تتحول البوصلة تجاه مرمى الحارس لوكا كاستيلاتزي في هجمة مرتدة سجل فوسينيتش منها هدف التقدم (ق11) بعد متابعته لكرة أليساندرو ماتري التي تصدى لها الحارس.

وكاد ماتري أن يسجل الهدف الثاني سريعا من هجمة مرتدة أيضا وانفرد بالكرة ولكن سددها بجوار القائم.

وحاول ماورو زاراتي (ق26) أن يقود الإنتر للتعادل بعد أن اخترق وسدد كرة سريعة ولكنها طارت فوق الشباك.

ولكن مايكون حقق هذه الأمنية بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة بعد تلقيه تمريرة ساحرة من الهولندي فيسلي شنايدر لتسكن شباك جانلويجي بوفون الذي عجز عن التعامل مع الكرة.

وأنقذت العارضة بوفون و"السيدة العجوز" (ق31) من هدف ثان للإنتر بعد أن تصدت لرأسية قوية سددها جيامباولو باتزيني من عرضية لمايكون.

وبعدها بدقيقتين (ق33) قاد كلاوديو ماركيزيو اليوفي للفوز بهدف حمل توقيعه بعد تلقيه تمريرة من ماتري ليسكنها في زاوية قاتلة لم يستطع كاستيلاتزي أن ينقذها.

وسيطرت المحاولات هنا وهناك في الشوط الثاني وإن كانت الخطورة الأكبر للإنتر ولكن دون جدوى.

وكاد يوفنتوس أن يسجل الهدف الثالث (ق81) بعد أن اخترق البديل الباراجوائي مارسيلو استيجاريبيا من الجهة اليسرى وسدد لتبتعد الكرة عن المرمى.

وأضاع البديل أليساندرو ديل بييرو فرصة الهدف الثالث (ق87) بعد تلقيه كرة هدية أمام المرمى ليخترق ويسدد كرة ضعيفة خارج المرمى.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 19 نقطة في المركز الأول الذي احتله ميلان مؤقتا في وقت سابق بفوزه على روما 3-2، ليرفع هو الآخر رصيده إلى 17 نقطة، بينما تجمد رصيد الإنتر عند ثماني نقاط في المركز الـ16 ليواصل نتائجه المتدهورة.





المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More