بحث





السبت، 22 أكتوبر 2011

الجزائري فيجولي يقود فالنسيا إلى فوز سهل على حساب خيتافي

الجزائري فيجولي يقود فالنسيا إلى فوز سهل على حساب خيتافي

بأقل مجهود ممكن، تغلب فالنسيا على ضيفه خيتافي بثلاثة أهداف لهدف على ملعب مستايا في افتتاح الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم، في ليلة شهدت تألق النجم العربي الجزائري سفيان فيجولي و تسجيله هدفين في المباراة.

بداية المباراة جاءت متوسطة المستوى مع بعض المحاولات الخطيرة من خيتافي، منها تسديدة المدافع لوبو التي ضربت في الشباك الجانبية من مرمى الحارس فيثنتي جوايتا بعد مرور خمس دقائق من اللعب.

بعدها حاول فالنسيا الدخول في أجواء المباراة و تمكن من الاستحواذ على الكرة و الضغط على مرمى حارسه المعار ميجيل أنخيل مويا، حتى تمكن الدولي الجزائري سفيان فيجولي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية عشر من تسديدة على الطائر من خارج منطقة الجزاء.

و كاد المدافع فيكتور رويز يضيف الهدف الثاني لولا تأخره في الوصول إلى عرضية إيفر بانيجا من الجهة اليمنى، حتى عدّل خيتافي النتيجة ضد مجرى اللعب بهدف سجله في الدقيقة الرابعة و العشرين من تسديدة دييجو كاسترو من داخل منطقة الجزاء.

و لم تدم فرحة النادي المدريدي سوى دقيقة واحدة حتى عاد نجم اللقاء سفيان فيجولي في تسجيل الهدف الثاني لصالح فالنسيا بعد استغلاله كرة داخل منطقة الجزاء.

و تواصل ضغط فالنسيا على مرمى خيتافي ليحاول تعزيز تقدمه و كادت تمريرة بانيجا السحرية تصل إلى المهاجم سولدادو المتواجد في موضع جيد لولا تدخل المدافع كاتا دياز و إبعاده الكرة من أمام المرمى.

الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم فالنسيا بهدفين لهدف، و كانت بداية الشوط الثانية مثالية لأصحاب الأرض بعد أن انخفض إيقاع المباراة و ظل فالنسيا يحاول تهدئة اللعب و كسب بعض الأمتار للتقدم إلى الأمام و تهديد مرمى ميجيل أنخيل مويا.

و حصل فالنسيا على فرصيتين خطيرتين من كرتي بابلو هيرنانديز و خوردي ألبا في الدقيقتين الخامسة و الخمسين و الثامنة و الخمسين، قبل أن يستأنف ضغطه على مرمى خيتافي حتى جاء الهدف الثالث عن طريق أرتيز أدوريث في الدقيقة السادسة و السبعين.

و كاد بابلو بياتي يضيف الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لولا أن الحارس مويا تصدى لتسديدته القوية بصعوبة، ليبعدها إلى الركنية التي جاءت منها رأسية خطيرة لأدوريث مرت فوق العارضة بملتمرات قليلة فقط.

و بهذا الفوز، رفع فالنسيا رصيده إلى (21) نقطة و يتقاسم المركز الثالث مؤقتاً مع برشلونة، بينما تجمد رصيد خيتافي عند (7) نقاط محتلاً المركز السابع عشر.

هذا و انتهت مباراة المدريجال التي أقيمت في نفس التوقيت و التي جمعت بين فياريال و ريال فاييكانو بفوز أصحاب الأرض بهدفين نظيفين من توقيع برونو سوريانو (20) و بورخا فاليرو (67).


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More