بحث





الخميس، 29 سبتمبر 2011

هل ... جهاز أمازون فاير هو المنافس الحقيقي للأيباد

amazon fire نعم .. جهاز أمازون فاير هو المنافس الحقيقي للأيباد

خلال الفتره الماضيه حصلت لي فرصة امتلاك وتجربة العديد من الأجهزة اللوحية والتي تعمل بنظام الاندرويد مثل أجهزة الجالاكسي تاب و الايسر و الموتورولا وجهاز هواوي ( لا علاقه باسم الشركة باسم عائلتي ) و جهاز البلاي بوك ، ورغم أن بعض هذه الأجهزة متقدم على جهاز الايباد الأول الا أنني أجد نفسي أعود لأستخدم الايباد ولاأاستخدم البقية ، لماذا؟
الجواب بكل بساطة المحتوى في الايباد أفضل من جميع الأجهزة التي ذكرتها ، والمحتوى الذي أقصده هو التطبيقات ، فرغم أن بعض الاجهزة متقدم على الايباد تقنيا إلا أنها جميعها تفتقر إلى العامل الرئيسي للاستخدام بالنسبة لي وهو التطبيقات ، فأغلب التطبيقات التي أفضل استخدامها متوفرة في الايباد فقط لذلك أجد نفسي أعود لاستخدام الايباد وترك البقية ، وهذا من أهم أسباب نجاح أبل ، فالعامل الرئيسي للنجاح لا يتركز في تقديم جهاز بمواصفات جبارة ، بل بما يقدم الجهاز من تطبيقات ومحتوى وهذا ما غاب عن أجهزة الاندرويد اللوحية و جهاز البلاي بوك ، فبقيه الأجهزة مازالت التطبيقات فيها لا تقارن أبدا بتطبيقات الايباد ، لا من ناحية الجودة ولا من ناحية العدد ، فدعم الاندرويد في الأجهزة اللوحية مازال ضعيفًا وينطبق ذلك على جهاز البلاي بوك أيضًا.
ولكن يبدو لي أن الشركة الوحيدة التي عرفت أن المنافسه في الأجهزة اللوحية لا تعتمد على تقديم مواصفات جبارة ولكن بتقديم المحتوى هي شركة أمازون ، فبعد إعلانها اليوم عن جهاز أمازون فاير أعتقد وأجزم أن جها أمازون فاير سيغدو هو المنافس الحقيقي للايباد ، فأمازون قدمت جهازًا ذو مواصفات معقولة تقينا ولكن بمحتوى جبار.

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More