بحث





الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

الفيفا والاتحاد الإنجليزي يتوصلان لاتفاق حول شارة "الخشخاش"

الفيفا والاتحاد الإنجليزي يتوصلان لاتفاق حول شارة الخشخاش

لندن (إفي) - توصل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء لاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول ارتداء شارة "الخشخاش" أو الوردة الحمراء لإحياء ذكرى الجنود البريطانيين الذين سقطوا خلال الحرب العالمية الأولى.

وقرر الفيفا أن يرتدي لاعبو إنجلترا شارة تحمل وردة "الخشخاش" أو وردة حمراء بدلا من ارتداء قميص يحمل هذه الوردة خلال المباراة الودية التي سيخوضها منتخب الأسود الثلاثة أمام إسبانيا السبت المقبل.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي أن ارتداء شارة تحمل الوردة الحمراء جاء بعد جدل بين بريطانيا والفيفا، بعد أن رفض الاتحاد الدولي في بادئ الأمر قيام اللاعبين بارتداء قميص يحمل صورة وردة حمراء بمناسبة إحياء ذكرى ضحايا الحرب.

ورحب الاتحاد الإنجليزي بقرار الفيفا وتوجه بالشكر له على تعديل موقفه والسماح بارتداء شارة تحمل وردة الحمراء أو شارة "الخشخاش".

يشار إلى أن بريطانيا تحتفل في 11 من نوفمبر/تشرين ثان من كل عام بتوقيع هدنة نهاية الحرب العالمية الأولى في عام 1918 ، عبر ارتداء قميص يحمل وردة حمراء تكريما للضحايا الذين سقطوا في الحرب.

واضطر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لتقديم طلب للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إعادة النظر في قرار رفض ارتداء القمصان ذات الوردة الحمراء.

وأكد كاميرون أن "ارتداء قمصان تحمل وردة حمراء بمثابة بادرة على الاحترام الكامل والفخر الوطني.. ومن العبث اعتبار هذا الأمر بمثابة عمل سياسي".

وكان الفيفا قد أرسل خطابا إلى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يرفض فيه ارتداء هذه القمصان متعللا بأن هذا الأمر "سيفتح الباب أمام أعمال مشابهة في مناطق أخرى بالعالم وهو ما سيجعل حيادية كرة القدم معرضة للخطر".


المصدر : مكتوب ـ رياضة

Comment here

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More